رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام السيوف (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش)  ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

القبضة الإيطالية:

تعرف القبضة الإيطالية  بأنها عبارة عن المسكة الصحيحة التي يمكن بها حمل السلاح، التي يجب أن تكون عاملاً أساسياً مساعداً في بساطة التحكّم في السلاح.

الخطوات الفنية للقبضة الإيطالية:

يكون وضع الانتباه بالنسبة لللاعب الأيمن جيداً بحيثُ يقف اللاعب بشكل مستقيم ومعتدل، دون تصلب بالنسبة للرأس. ويجب أن يتجه الوجه للأمام مع مراعاة أن يكون الذقن للداخل بالنسبة للجذع، ويلف اللاعب جذعه قليلاً لجهة اليسار إلى أن يصبح كتفه الأيمن في اتجاه المنافس.


وبالنسبة للذراع يبسط اللعب ذراعه المسلحة بشكل مائل إلى أسفل أمام الجسم؛ بحيث يكون المرفق والساعد متقاطعاً مع الجسم والسلاح على استقامة واحدة مع الساعد ويكون متجه للجانب الأيسر مع اللاعب الأيمن. وبالنسبة للرجيلن يجب أن تكونان على امتداد الركبتين؛ بحيثُ يوجد للقناع تجويف في الذراع الأيسر.