يُعتبر لينكد إن (LinkedIn) أحد مواقع التواصُل الاجتماعي (Social media) المشهورة على شبكة الإنترنت، الذي يشهد نموًّا وتطوّرًا سريعًا. وعلى الرغم من أن عدد مُستخدميه يُقدّر بمئات الملايين، إلّا أنّه لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يسمعوا به بعد، أو لا يعلموا الهدف والفائدة من وجوده، فما هو موقع لينكد إن؟

ما هو موقع لينكد إن؟

لينكد إن (LinkedIn): هو أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي المهنية في العالم، إن لم يكن أكبرها. ويستهدف كافّة المهنيين وأصحاب الأعمال ومن يبحث عن عمل، من طُلّاب جامعات ومُوظفين ومُدراء شركات ورجال أعمال بمُختلف المُستويات والمُؤهّلات العلميّة، بحيث يعمل على توفير حلقة وصل بين الأشخاص من جميع أنحاء العالم؛ وذلك بهدف تعزيز وتطوير إنتاجيتهم ونجاحهم.


وهو كباقي مواقع التواصل الاجتماعي تقريبًا من حيث سهولة الاستخدام والتنسيق العام والخصائص وتوفير ميّزة التواصل مع الآخرين، مع وجود بعض الاختلافات؛ لأن لينكد إن (LinkedIn) مُصمم خصّيصًا ليلائم احتياجات أصحاب الأعمال والمهن.

فائدة موقع لينكد إن:

يُمكن لأي شخص يتطلع إلى تطوير مؤهّلاته العلميّة، أو توسيع نطاق عمله، أو حتّى يبحث عن عمل مُستقبلي في مجال خبراته، أن يستفيد من موقع لينكد إن (LinkedIn) بشكل كبير. حيثُ يُمكن ذلك من خلال:

  • التواصل مع المُحترفين وأصحاب المهن والأعمال، وذلك بإضافتهم إلى جهات التواصل، من ثم التواصل معهم من خلال الرسائل أو مختلف وسائل الاتصال المتاحة، والاستفادة من خباراتهم وممّا يقوموا بنشره.

  • يستطيع مستخدم لينكد إن (LinkedIn) أن يقوم بإضافة سيرته الذاتية (CV) وجميع معلوماته الشخصية وانجازاته المهنية ومؤهّلاته العلمية على حسابه في لينكد إن، حيث تكون جميع هذه المعلومات ظاهرة ومُتاحة لبقيّة مُستخدمي الموقع بحيث يُمكنهم الاطلاع عليها، فربّما تُناسب أحد الشركات التي تبحث عن موظفين.

  • الاطلاع على إعلانات الوظائف والدورات التعليمية التي يقوم مُستخدمو لينكد إن (LinkedIn) بنشرها ومُشاركتها مع الآخرين، والاستفادة ممّا يُناسبه منها، أو التقديم إلى عمل عن طريقه.

مُلاحظة: يُمكنك العثور على العديد من التطبيقات المجانيّة لتطبيقات خاصة بلينكد إن (LinkedIn)، تصلح لكل من أجهزة أنظمة التشغيل: الآيفون (IOS) وأندرويد (Android)، وتسمح هذه التطبيقات بعرض مختلف خصائص لينكد إن.