التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

حماية حساب تويتر من الاختراق

اقرأ في هذا المقال

  • نصائح لحماية حساب تويتر من الاختراق

بكل تأكيد إن الخصوصية والأمان من أكثر الأمور أهميّة التي يحتاج إليها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ فلذلك وحتّى تتمتّع بمستوى عالي من الأمان في تويتر (Twitter) وتتجنّب عمليّات الاختراق أو السّرقة، سنقدّم لك بعض النصائح لحماية حسابك من مثل هذه الأمور.

نصائح لحماية حساب تويتر من الاختراق:

للحفاظ على الأمان عند استخدام حساب تويتر (Twitter) أو حتّى أي حساب آخر، يُنصح بضرورة القيام بالأمور التالية:

1. كلمة المرور:

  • تغيير كلمة المرور (Password) وتحديثها كُل 90 يوم.

  • استخدام كلمة مرور قويّة، تتكوّن من رموز وأرقام وحروف كبيرة وصغيرة، ولا يقلّ طولها عن 10 خانات، والابتعاد عن كلمات المرور المألوفة، مثل: تاريخ الميلاد أو الاسم.

  • تجنّب كتابة كلمة المرور التي تستخدمها في أماكن سهل الوصول إليها من قبل الآخرين، بل احفظها في مكان آمن.

  • عدم استخدام العبارات الشائعة، مثل الأرقام من واحد إلى تسعة وهكذا، فحاول دائمًا أن تبتعد عن الكلمات سهلة التّخمين.

  • عدم استخدام نفس كلمة المرور في جميع مواقع التواصل الاجتماعي (Social media).

2. الروابط غير الموثوقة:

كُن حذرًا من بعض الأشخاص الذين يُحاولون الاحتيال عليك وخداعك؛ بهدف اختراق حسابك أو سرقته، لأهداف كثيرة لإلحاق الضرر بك، مثل: الوصول إلى منصة الرسائل الخاصة بك، واستغلالها بإرسال رسائل مُزعجة باسمك للكثير من الحسابات الأخرى.


وغالبًا ما يقوموا بالاختراق من خلال إرسال رسائل تحتوي على روابط تنقلك إلى صفحات مُزيّفة لتسجيل الدخول، والحصول من خلالها على كلمة المرور التي تستخدمها في تسجيل الدخول؛ لذلك يجب عليك أن تحذر من أي رابط وتتأكد منه قبل أن تقوم بفتحه. ويجب التنويه إلى أنّ جميع المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية تبدأ بـ (https) وهي خاصيّة التصفح الآمن.


اليك بعض الروابط التي يُمكن أن تنقلك إلى موقع تويتر الإلكتروني:

– https://twitter.com

– https://twitter.com/login

3. خاصيّة الإشعارات عند الدخول من جهاز آخر:

تعتبر هذه الخاصيّة واحدة من أهم خطوات تحسين تصفُّحك الآمن بعيداً عن المخاطر، إذ أنّه في حال محاولة أيِّ شخص الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك، باستخدام أي جهاز سواء حاسوب أو هاتف محمول مُزوّد بأي نظام تشغيل (OS) سواء كان أندرويد (Android) أو آيفون (IOS)، يقوم تويتر بتنبيهك مُباشرة داخل التطبيق أو عبر البريد الإلكتروني الذي قُمت بتزويده للموقع بأنه تم الدخول إلى حسابك، وبالتالي يُمكنك تأكيد أنك أنت الشخص الذي قُمت بتسجيل الدخول أو لا.

المصدر
Login and passwordCAUTION: Keep Your Twitter Account Secure With These 5 Essential StepsYou must do this to lock hackers out of your Twitter account
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق