التقنيةهواتف ذكية

كيفية إعداد أيفون في بي أن – VPN

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي فوائد شبكة (VPN)؟
  • إعداد (VPN) باستخدام تطبيقات أيفون
  • كيفية إعداد تطبيق (VPN) على جهاز أيفون الخاص بك
  • كيفية القيام بتكوين (VPN) يدويا على أيفون

تنطبق اتجاهات تطبيق (VPN) الواردة في هذه المقالة على جميع إصدارات (iOS)، بينما ينطبق إعداد تكوين (VPN) اليدوي على (iOS 12) و (iOS 11) و (iOS 10).

ما هي فوائد شبكة (VPN)؟

ربما تكون قد سمعت كيف يمكن لشبكة (VPN) شبكة خاصة افتراضية تشفير بياناتك وحماية هويتك أثناء تصفح الويب. وأنه يمكن استخدام (VPN) على جهاز أيفون الخاص بك أيضًا، بمجرد الإعداد، يمكن القيام بأشياء مثل إخفاء عنوان (IP) لجهاز أيفون الخاص بك، وتصفح الويب بشكل مجهول، وحتى الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا على مواقع. ويعد إعداد (VPN) على جهاز أيفون الخاص بك أمرًا سهلاً إذا كنت تستخدم تطبيق (VPN)، ولكن يمكن أيضًا تكوين (VPN) يدويًا على جهاز أيفون الخاص بك. إليك نظرة على كلا الخيارين.

إعداد (VPN) باستخدام تطبيقات أيفون:

يعد إعداد تطبيق (VPN) على جهاز أيفون أمرًا سهلاً. وتتمثل الخطوة الأولى في قضاء بعض الوقت في البحث عن موفري (VPN) المختلفين. فإذا كان لديك أجهزة متعددة للحماية، فيجب اختيار خدمة (VPN) مع تطبيقات لأنواع مختلفة من الأجهزة، وليس فقط أجهزة أيفون (iOS). ويوجد تطبيقان اثنان من مزودي خدمة (VPN) ذوي التصنيف العالي مع تطبيقات لأجهزة متعددة، بما في ذلك أجهزة أيفون، هما (NordVPN) و (ExpressVPN).

كيفية إعداد تطبيق (VPN) على جهاز أيفون الخاص بك:

  1. القيام بتنزيل تطبيق (VPN): النقر فوق متجر التطبيقات على جهاز أيفون الخاص بك، وكتابة اسم خدمة (VPN) في شريط البحث. وبمجرد العثور على التطبيق الصحيح، يجب النقر فوق تثبيت.

  2. القيام بتثبيت التطبيق وتكوينه: اتباع أي إجراءات إعداد على الشاشة خاصة بتطبيق (VPN). فعلى سبيل المثال، قد تحتاج إلى إضافة ملف تكوين أو منح أذونات خاصة.

  3. القيام بتشغيل التطبيق: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها (VPN)، فسيُطلب منك التسجيل أو إدخال بيانات اعتماد تسجيل دخول جديدة. واعتمادًا على الموفر، قد تختلف بيانات اعتماد تسجيل الدخول للتطبيق عن تسجيل الدخول إلى حساب (VPN) الخاص بك.

  4. استخدام (VPN): ما عليك سوى تحديد خادم (VPN) الذي تريد الاتصال به أو استخدام خيار الاتصال السريع، إذا كان متاحًا.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي معظم تطبيقات (VPN) مع ميزات أمان إضافية، مثل مفتاح القفل، الذي يفصل تطبيقاتك عن الإنترنت في حالة انقطاع (VPN) لأي سبب. ويساعد هذا في حماية عنوان (IP) الخاص بك من التعرض، حتى بشكل مؤقت. وقد تكون هناك أيضًا خيارات لتهيئة الإعدادات المتقدمة، مثل “الاتصال التلقائي” أو “الإضافة إلى Siri“. وبينما تتوفر بدائل (VPN) مجانية، يمكن أن تأتي مع إعلانات وبرامج إعلانية غير مرغوب فيها. إذا استطعت، فمن الأفضل دائمًا استخدام مزود (VPN) ذي سمعة جيدة ومدفوع.

كيفية القيام بتكوين (VPN) يدويا على أيفون:

هناك طريقة ثانية لإعداد (VPN) على أيفون وهي ملء تفاصيل الخادم يدويًا. وقبل أن البدء، يجب جمع بعض التفاصيل، مثل نوع بروتوكول اتصال (VPN) والشهادات وتفاصيل الخادم وإعدادات الوكيل.

  1. لإضافة تكوين (VPN) جديد، يجب فتح تطبيق الإعدادات وتحديد عام> (VPN)> إضافة تكوين (VPN).

  2. اختيار النوع وتحديد أحد بروتوكولات (IKEv2 أو IPsec أو L2TP). وبعد ذلك يجب النقر فوق رجوع للعودة إلى الشاشة السابقة.

  3. ملء تفاصيل الخادم. بناءً على البروتوكول الذي اختيارته في الخطوة السابقة، وإدخال الوصف والخادم والحساب والسري والمعرف البعيد ومصادقة المستخدم والمعرف المحلي. وحقل الوصف هو اسم خدمة (VPN). أما الخادم هو إما عنوان (IP) أو اسم مجال. والمعرف البعيد هو اسم مضيف. وتُترك بطاقة الهوية المحلية فارغة أحيانًا.

  4. إذا لزم الأمر، يجب القيام بتكوين تفاصيل الوكيل في الجزء السفلي من شاشة تكوين (VPN). واستخدام خيارات الوكيل اليدوي لتحديد إعدادات الخادم والمنفذ والمصادقة. ويجب استخدام تلقائي لإدخال عنوان (URL).

  5. النقر فوق تم عند الانتهاء من إعداد أيفون (VPN).

  6. لتمكين اتصالات (VPN) على جهاز أيفون الخاص بك، يجب الانتقال إلى الإعدادات> عام> (VPN) والقيام بتشغيل مفتاح تبديل الحالة.

  7. تحديد تكوين (VPN) الذي تريد استخدامه على جهاز أيفون الخاص بك. وإذا قمت بإعداد (VPN) واحد فقط، فسوف يتم اختياره افتراضيًا.

عندما تريد تمكين (VPN)، يجب فتح تطبيق الإعدادات والنقر فوق (VPN)، الموجود ضمن أنواع اتصال الشبكة الأخرى مثل (Bluetooth و Cellular). لتغيير (VPN) إلى تكوين مختلف، ثم الرجوع إلى الشاشة المذكورة في الخطوة 6 والنقر فوق خادم (VPN) المفضل. أما إذا كانت تفاصيل الاتصال صحيحة، فسيظهر مؤشر (VPN) في الجزء العلوي من الشاشة بجوار رموز أخرى مثل (Wi-Fi) ومشغل شبكة الجوال.

المصدر
How to Set up an iPhone VPNHow to configure VPN on iPhone or iPadHow to Set up VPN on iOS DevicesManual VPN - iOS (iPhone and iPad)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى