التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية رفع ملف pdf على الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • ملفّات pdf.
  • كيفيّة إرسال ملف pdf في رساله.
  • كيفيّة نشر ملف pdf على الصفحة الشخصيّة.
  • كيفية رفع ملف pdf على مجموعة الفيس بوك.

كان موقع الفيس بوك (Facebook) في الماضي لا يدعم خاصيّة تحميل الصّور والملفّات، كذلك نقلها بين الأشخاص من خلال الرّسائل وما إلى ذلك. ولكن هذا الأمر تمّ تغييره بشكلٍّ كلّي في الفيس بوك، فقد أصبح يدعم هذه الخواص بالإضافة إلى الخصائص والخدمات المُتعدده التي يوفّرها. وأصبح باستطاعتنا تحميل الصّور والملفّات بمُختلف أنواعها مثل ملفّات (pdf) ومستندات (word) وبوربوينت (PowerPoint) وإكسل (Excel) وغيرها، بالإضاقة إلى إمكانيّة نشر مثل هذه الملفّات وغيرها على صفحتك الشّخصيّة، أو على صفحة أحد الأصدقاء، أو على إحدى صفحات (Pages)، أو مجموعات (Groups) الفيس بوك.

ملفّات pdf:

الملف الذي يُحفظ بالصيغة (PDF) وهي اختصارًا لـِ (Portable Document Format)؛ أي تنسيق المستندات المحمولة، حيثُ أنّ (PDF) صيغة ملفات تمّ تطويرها من قبل شركة (Adobe) في عام 1990. ويتمّ استخدامها لإنشاء مستندات للقراءة فقط؛ أي غير قابلة للتّعديل لتحتفظ بتنسيق الصّفحة كما هو. وتحافظ على جميع محتوياتها بشكل كامل دون تغيير ولحمايتها من السّرقة أو النّسخ.

والآن سنتعرّف على طريق رفع ملفّات الـ (pdf) على الفيس بوك بالتّفصيل.

كيفيّة إرسال ملف pdf في رسالة:

يُمكنك إرسال ملفّات الـ (pdf) وغيرها إلى أصدقائك ومشاركتها معهم، بطُرق بسيطة عدّة:

1. طريقه إرسال ملفات (pdf) على الفيس بوك عن طريق جهاز الكمبيوتر:

  1. بعد أن تقوم باختيار المتصفّح الذي تريده، قُم بالانتقال إلى موقع الفيس بوك عن طريق الرّابط التّالي (www.facebook.com).

  2. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة، وهي عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب، وكلمة المرور كذلك المُستخدمة لحماية الحساب في الخانة المخصصة لها.

  3. قُم بالنّقر على إشارة الماسنجر الموجودة في أعلى الصّفحة، بعد ذلك اختر اسم الشّخص الذي تريد إرسال الملف له.

  4. ستجد عندما تفتح الدّردشة مع أحد الأشخاص عدّة خيارات للإرسال في الأسفل، منها علامة الدّبوس التي تُمكّنك من إرسال الملفات، قُم بالنّقر عليها، ستفتح لك نافذة لتختار الملف الذي تريده من المكان الذي تمّ حفظه فيه على الجهاز.

  5. اختر الملف الذي تريده واضغط بعد ذلك على زرّ الفتح (open)، سيقوم بتحميل الملف.

  6. انقر على زرّ الإرسال، ليستلم الطرف الآخر الملف.

2. طريقة إرسال ملفات pdf على الفيس بوك باستخدام الهاتف:

تستطيع إرسال أيّ ملف تريده من الهاتف الخاص بك، سواء كان نظام التّشغيل المُستخدم أندرويد (Android) أو آيفون (IOS)؛ وذلك من خلال رفع الملف على أحد مواقع رفع الملفّات والصّور، مثل (Google Drive) وغيرها. ومن ثمّ نسخ الرّابط الخاصّ بالملف وإرساله مباشرةً إلى الشّخص الذي تريده من خلال تطبيق ماسنجر الفيس بوك.

وهذه الطريقة مُشابهة تمامًا لطريقة نشر ملف الـ (pdf) التي سنشرحها الآن بالتّفصيل.

كيفيّة نشر ملف pdf على الصفحة الشخصية:

تستطيع القيام بنشر أيّ ملف تريده من جهاز الكمبيوتر الخاصّ بك، أو من الهاتف المُزوّد بأيّ نظام تشغيل؛ وذلك عن طريق رفع الملف على أحد مواقع رفع الملفّات والصّور، مثل (Google Drive) أو (Dropbox) وغيرها، اتّبع الخطوات التّالية لمعرفة الطّريقة بالتّفصل (سنقوم بالشرح عن موقع رفع الملفات والصّور Google drive ومن خلال جهاز الهاتف):

  • قُم بتنزيل تطبيق (Google Drive) من متجر الهاتف الخاص بك، إذا لم يكن موجود أصلاً على جهازك.

  • قُم بفتح تطبيق (Google Drive)، من ثم اضغط على زرّ الإضافة الذي يظهر على شكل إشارة زائد أسفل الصفحة، لتقوم بتحميل الملف الذي تريده.

  • ستظهر لك قائمة تحتوي العديد من الخيارات، قُم باختار أمر التّحميل (Upload)، ليتم الدّخول إلى الملفّات الموجودة على جهازك.

  • قُم بتحديد الملفّ الذي تريد إرساله.

  • سيتمّ تحميل الملف على موقع جوجل درايف وستجد ثلاثه نقاط صغيره بجانب اسم الملف، قُم بالضغط عليها ستظهر لك قائمه من الخيارات.

  • اختر أمر تفعيل مشاركة الرّابط (Link sharing on) ليتمكّن الأشخاص من الوصول إليه.

     
  • اختر أمر نسخ الرّابط (Copy link).

  • تأكّد من أنّك قمت بتنزيل تطبيق الفيس بوك على هاتفك، ثمّ قُم بتسجيل الدّخول إلى حسابك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاص بك وكلمة المرور كذلك. والنّقر على زرّ الدّخول (Log In).

  • قُم بلصق الرّابط الذي قُمت بنسخه في مكان النّشر الذي تريده، سواء على صفحتك الشخصيّة أو في تعليق (Comment) أو غيرها.

كيفية رفع ملف pdf على مجموعة الفيس بوك:

يٌوفّر الفيس بوك خاصيّة رفع الملفّات في المجموعات بشكلٍ مباشر من أجهزة الكمبيوتر، دون الحاجة إلى أيٍّ من مواقع الرّفع، من خلال الدّخول إلى المجموعة التي تريد النّشر بها، ثُمّ الضّغط على مكان نشر البوستات. ومن قائمة المزيد (More) اختيار الأمر إضافة ملف (Add File)، كما في الشّكل التالي:

بواسطة
Posting PDF Files on FacebookHow to Upload a PDF File to FacebookHow to Share a PDF to Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى