الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية باراغواي

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة باراغواي.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في الباراغواي.

التعريف بجمهوريّة باراغواي:

تقع جمهوريّة باراغواي وسط قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتشترك في حدودها مع بوليفيا، البرازيل، والأرجنتين، وأعلنت باراغواي استقلالها عن إسبانيا في عام 1811 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”، وكما يُعدّ “غواراني” العُملة الرسميّة المُستخدمة في جمهوريّة باراغواي.

وتُعدّ “مدينة أسنسيون” عاصمة جمهوريّة باراغواي، وكما تُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی لغة الغوراني، وسُمّيَت جمهوريّة باراغواي بهذا الاسم؛ نِسبة إلی نهر باراغواي، وكلمة باراغواي تُعني “النّهر الّذي يتدفق في المستنقع، أو نهر القانطين عند البركة”، ويُعتبر “نهر باراغواي” أخفض نقطة في البلاد.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة باراغواي، حيث يوجد فيها عِرق المستيزو، وعِرق الهجناء (وهو مزيج ما بين الأصول الإسبانيّة وسكَّان أمريكا الجنوبيّة)، وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والأقليّات من الدّيانات الإسلاميّة، الوثنيّة، واللادينيّة.

وتعتمد جمهوريّة باراغواي في استقلالها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالحجر الجيري، المنغنيز، خام الحديد، الخشب، والطّاقة الكهرومائيّة، وكما تعتمد باراغواي في اقتصادها علی الزِّراعة، كـَزراعة القمح، الذُّرة، فول الصويا، قصب السّكَّر، والقطن، وتعتمد الباراغواي أيضاً في اقتصادها علی الصّناعة، كـَصناعة المنسوجات، الإسمنت، والسّكَّر، وكما تعتمد في اقتصادها علی الثّروة الحيوانيّة، كـَتربيَة الخيول، الماعز، الأغنام، والأبقار.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة باراغواي، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة باراغواي والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة أسينسيون:

تُعدّ مدينة أسينسيون من أهمّ وأفضل الأماكن السياحيّة في باراغواي، وكما تُعدّ عاصمتها وأكبر مُدنها، وتتميّز أسينسيون بوجود العديد من المُسطّحات المائيّة فيها، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من الأنهار كـَنهر بارانا، ونهر باراغواي، بالإضافة إلی العديد من الشّلّالات كـَشلّالات سيتي كويداس، وكما تضمّ المدينة جبل سيرو الّذي يبلغ ارتفاعه 840 متر، بالإضافة إلی العديد من القصور، المتاحف، الحدائق، المُنتزهات، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، وكما يُمكنك ركوب القارب والقيام برحلة بحريّة مميّزة واستكشاف معهالمها عن قُرب، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في نهر باراغواي:

يُعتبر نهر باراغواي من أشهر الوجهات السياحيّة في باراغواي، ويستقطب النهر العديد من السّكَّان المحليّين، والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُعتبر الوجهة المثاليّة للمُتعة والتّرفيه، حيث يُمكنك زيارته وركوب القارب والتجديف فيه، وكما يُمكنك صيد الأسماك من خِلاله، والتمتّع بمُشاهدة المساحات الخضراء الّتي تُحيط به، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في حديقة سيروكورا:

تُعتبر حديقة سيروكورا من أفضل الأماكن السياحيّة في بارغواي، حيث تتميّز بمساحاتها الخضراء الواسعة، ويوجد فيها العديد من الشّلّالات السّاحرة، والمُرتفعات الشّاهِقة، وتُعتبر من أشهر المحميّات الطبيعيّة في أمريكا الجنوبيّة، حيث تضمّ العديد من الأشجار والنّباتات المختلفة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، والذّهاب إلی أحد الأكشاك المُنتشرة فيها، وتناول أشهی المأكولات المحليّة الخفيفة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الباراغواي:

  • السوبا الباراغوايي:

تُعتبر من أشهر الوجبات التقليديّة في باراغواي، وعي عِبارة عن خليط من مطبخ الباراغواي والمطبخ الأوروبيّ، حيث يتكوّن من خبز الذُّرة المصنوع مع البصل، دقيق الذُّرة، البيض، الحليب، والدّهن.

  • كيك باراغواي:

يُعدّ من الأطباق التقليديّة في النِّظام الغذائيّ الباراغواييّ، وهو عِبارة عن كيك، وعادة ما يُقدَّم مع كوب من القهوة.

  • المشاوي:

تُعتبر المشاوي من الأكلات الشعبيّة في الباراغواي، حيث تتكوّن من النّقانق، شرائح، التّوابل المختلفة، ويتمّ شويَهت علی الفحم، وعادة ما يتمّ تقديمها مع السّلطات والمُقبّلات المختلفة.

  • ميلانيسا:

تُعتبر من أشهر الأطباق في أوراغواي، وهي عِبارة عن شرائح من لحم البقر أو الدّجاج، المُغطاة بفُتات الخبز، وعادة ما تُقدَّم مع البطاطا المهروسة.

  • بيرا كالدو:

تُعتبر من أشهر الطُّرق لِتحضير السّمك في الباراغوي، وهي عبارة عن حساء غنيّ يتكوّن من قطع السّمك، البندورة والفليفلة، والتّوابل المختلفة.

المصدر
صفحة الباراغواي في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الباراغواي في ميوزك برينز.صفحة الباراغواي في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى