الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة سانت لوسيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة سانت لوسيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة سانت لوسيا.

التعريف بدولة سانت لوسيا:

تقع دولة سانت لوسيا في شرق البحر الكاريبي، وتحديداً في جُزر الأنتيل الصّغرى، وتشترك في حدودها مع سانت فنسنت، مارتينيك، وبربادوس، وأعلنت سانت لوسيا في استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1979 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ديموقراطيّة برلمانيّة وملكيّة دستوريّة”.

وتُعدّ “مدينة كاستريس” عاصمة سانت لوسيا وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في سانت لوسيا، بالإضافة إلى اللغة اللغة الفرنسيّة، ويُعتبر “دولار شرق الكاريبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في البلاد، وكما يُعتبر “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد.

وتتنوّع الأعراق في دولة سانت لوسيا، حيث يوجد فيها العِرق الأسود، والعِرق المختلط، وعِرق شرق الهند، وتُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة البستيّة، الخميسيّة، الراستافاريّة، الإنجليكانيّة، الإنجيليّة، واللادينيّة.

وتعتمد دولة سانت لوسيا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة جوز الهند، الكاكاو، الحمضيّات، والموز، وكما تعتمد سانت لوسيا في اقتصادها على إنتاج وتصدير السّلع الإلكترونيّة، الملابس، ألعاب الأطفال، الورق المقوّى، مُنتجات التّبغ، والكُتل الخرسانيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة سانت لوسيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة سانت لوسيا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة كاستريس:

تُعتبر مدينة كاستريس من أشهر الوجهات السياحيّة في سانت لوسيا، كما تُعتبر عاصمتها وأكبر مدينة فيها، ويُحيط فيها العديد من الجِبال، وتتميّز بإطلالتها السّاحِرة على البحر الكاريبي، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويوجد فيها ميناء للسُّفن والقوارب الصّغيرة، وتضمّ المدينة العديد من الأماكن التاريخيّة والسياحيّة الّتي تستحق الاكتشاف، ويُقام فيها العديد من المهرجانات والاحتفالات، وتضمّ العديد من المطاعم، والمقاهي، والمُنتزهات.

ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ويُمكنك أيضاً ركوب قارب والقيام بجولة بحريّة في البحر الكاريبي، والتمتّع بمُشاهدة المناظر الطبيعيّة السّاحرة، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جِبال بيتون:

تُعدّ جِبال بيتون من أشهر الأماكن السياحيّة في سانت لوسيا، وتضمّ العديد من الجِبال الّتي تتميّز بارتفاعها الشّاهق، كـَجبل جروس بيتون الّذي يبلغ ارتفاعه 800 متر، بالإضافة إلى جبل بيتي بيتون الّذي يبلغ ارتفاعه 750 متر، حيث تكونا الجبلين نتيجة انفجار بركانيّ مُنذ حوالي 300 ألف عام، وتضمّ المنطقة العديد من قُرى الصّيد، والمُسطّحات المائيّة.

ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، وكما يُمكنك تجربة مغامرة تسلّق الجِبال، والتمتّع بالإطالة السّاحرة على المناظر الطبيعيّة من حولك، وكما يُمكنك الذّهاب إلى قُرى الصّيد، ومُشاهدة الأسماك الملوّنة فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في خليج ماريغو باي:

يُعتبر خليج ماريغو باي من أجمل الخُلجان في سانت لوسيا، حيث يتميّز بإطلالته السّاحِرة على البحر الكاريبي، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويتميّز بوجود العديد من التّلال الخضراء، والقمم المُغطاة بالثّلوج، بالإضافة إلى الشّواطئ، والسّهول البركانيّة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، وركوب أحد القوارب والقيام برحلة بحريّة، والتمتّع بمُشاهدة المناظر الطبيعيّة من حولك، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة سانت لوسيا:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في سانت لوسيا، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الروبيان بجوز الهند:

يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في سانت لوسيا، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:

تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في سانت لوسيا، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.

السّمك المُملّح والآكي:
يُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في سانت لوسيا، حيث يتكوّن من سمك القد، فاكهة الآكي، البصل، والفليفلة، ويُشبه إلى حد ما الأومليت.

المصدر
صفحة سانت لوسيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة سانت لوسيا في ميوزك برينز.صفحة سانت لوسيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى