الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية إندونيسيا

اقرأ في هذا المقال
  • دولة إندونيسيا.
  • أصل تسمية إندونيسيا.

دولة إندونيسيا:

تقع دولة إندونيسيا في جنوب شرق قارّة آسيا. وتشترك في حدودها مع ماليزيا، تيمور الشرقيّة وغينيا. ويوجد العديد من الدّول القريبة منها وهي: النيكوبار، جُزر أندمان، الفلبين، أستراليا، سنغافورة. وتُعدّ “مدينة جاكرتا” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. كما تُعدّ “الروبيّة الإندونيسيّة” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.


وتحتلّ جمهوريّة إندونيسيا المركز 4، من حيث عدد السّكَّان في العالم. كما إندونيسيا المركز 8، من حيث الناتج المحليّ في العالم. كما تحتلّ المركز 15، من حيث قوّة السّكَّان الشرائيّة. ويُعدّ “جبل بونتشاك جايا” أعلی قمّة فيها. كما يُعدّ “المُحيط الهنديّ” أخفض نقطة فيها. وأعلنت جمهوريّة إندونيسيا استقلالها عن هولندا في عام 1945 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”.

أصل تسمية إندونيسيا:

اشتق اِسم إندونيسيا مِن اللغة اللاتينيّة مِن كلمة “إندوس”، حيث تُعني الهند. كما اشتقّ اِسمها مِن الكلمة الإغريقيّة وتُعني “جزيرة”. وسمَّاها المسعودي في كتابة مروج الذّهب اِسم “بِلاد المهراج”. وعُرِفَتْ عند المُسلمين بأسماء الجُزر الموجودة فيها: شِبه جزيرة الملايو، جاوة، سومطرة. والبعض يطلق على سومطرة اِسم “جاوة الكُبرى”، كما يطلقوا على جاوة اِسم “جاوة الصُّغرى”.

المصدر
صفحة إندونيسيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة إندونيسيا في ميوزك برينز.صفحة إندونيسيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى