الرياضةتمارين رياضية

أخطاء يجب أن يتجنبها الفرد عند ممارسة تمارين تقوية عضلات المعدة

اقرأ في هذا المقال
  • أخطاء يجب أن يتجنبها الفرد عند ممارسة تمارين تقوية عضلات المعدة.

لا بد من التنويه على أنَّ العديد من الأفراد يقومون بممارسة التمارين الرياضية المختلفة للوصول إلى جسم مثالي، ومن أشهر التمارين الرياضية هي تمارين المعدة؛ حيث يمارسها العديد من الأفراد للحصول على عضلات معدة قوية، وفقدان الدهون المتراكمة في هذه المنطقة التي يعاني منها العديد من الأفراد؛ لكن لا بد من التنويه على أنَّ بعض الأفراد الذين يمارسون هذه التمارين من الممكن أن يرتكبوا أخطاء فادحة من الممكن أن تؤدي إلى خسارة كل ما يمكن أن يكسبونه.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأخطاء التي يقوم بعض الأفراد بارتكابها عند ممارسة تمارين تقوية عضلات المعدة.

أخطاء يجب أن يتجنبها الفرد عند ممارسة تمارين تقوية عضلات المعدة:

1- من الأخطاء الشائعة التي يجب أن يتجنبها الفرد عند ممارسة تمارين تقوية عضلات المعدة، هي قيامه بممارسة هذه التمارين بدون وجود مقاومة لتلك التمارين؛ حيث أنَّ عضلات البطن يجب تدريبها كعضلات الذراعين أو عضلات الصدر؛ فلماذا لا يقوم الأفراد بوضع لهذه التمارين مقاومة مع الأثقال مثلها، يقوم بوضع مقاومة مثل تلك العضلات الأخرى التي يقوم الفرد بتدريبها، ويجب أن تكون تلك المقاومة التدريبية تصل إلى مستوى 15:12 تكرار.

2- من الأخطاء التي يجب أن يتجنبها الفرد هي عدم وجود كثافة تدريبية في تمارين المعدة؛ حيث أنَّ الحصول على عضلات معدة قوية يجب أن يكون معه كثافة تدريبية عن طريق قيام الفرد بزيادة الوقت الذي يقضيه في حالة ضغط العضلة، وفي أغلب الأحيان لا يوجد للأفراد الوقت لذلك.

3- التكرار لدى البعض يكون مداه قصير؛ حيث يتجنب بعض الأفراد عند ممارسة تمارين المعدة، جلب الركبتين بشكل كامل لمستوى بطنه، ويفقد الفرد ما يمكن أن يكسبه من ممارسة هذا التمرين.

4- القيام ببعض الحركات الخاطئة: من الممكن أن يقوم فيها بعض الأفراد المبتدئين في عالم الرياضية مع تمارين المعدة، وهذا يمكن أن يقودهم إلى الإصابة، أو أقلّ الاحتمالات عدم تحقيق نتائج عضلية.

5- قد لا يقوم الفرد بممارسة تمارين تشغل عضلات البطن العميقة؛ حيث يقوم بعض الأفراد أثناء ممارسة التمارين بالاهتمام والتركيز على تشغيل وتقوية عضلات البطن الخارجية، والغلاف الخارجي للبطن، بدون التركيز على العمق، وهو ما يؤثر على قوة وصلابة العضلة نفسها.

المصدر
Fastest ABS Workout, Piotr Koczewski, 2019 2013, Abs Workout, Director Camilet Cooray The Little Abs Workout Book, Erika Dillman, 2009

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى