الرياضةالرياضة والصحةتمارين رياضية

تمارين لنحت الخصر بالعصا

اقرأ في هذا المقال
  • نحت الخصر بالعصا
  • أهم تمارين نحت الخصر بالعصا

نحت الخصر بالعصا:

تُعتبر منطقة الخصر من أكثر المناطق التي تحتفظ بالدهون؛ وذلك بسبب جلوسنا لفترات طويلة وتناول الطعام غير صحي وعدم ممارسة الرياضة؛ ممّا يؤثِّر بشكل سلبي على مظهر الجسم بأكمله وعلى مظهرالجسم وثقتك بنفسك أيضاً . ويجعلك دائماً تحلم بالتخلُّص من هذهِ الدهون والحصول على خصر رشيق ومنحوت.

أهم تمارين نحت الخصر بالعصا:

  • تمارين الانحناء الجانبي: يتم الوقوف بشكل مستقيم، مع القيام بشدّ الظهر نحو الأعلى. وفي ذات الوقت تتمّ ملامسة الساقين لبعضهما البعض. ويتم القيام بتثبيت العصا في المنطقة أعلى الكتفين، كما يتم القيام بمدّ الذراعين على طول العصا. وبعد ذلك يتمّ القيام بلف منطقة الساعدين واليدين حول العصا. ويتمّ القيام بانحناء الجزء العلوي من الجسم ويكون جهة اليمين، ثمّ العودة للوضع الطبيعي، وانحناء الجزء العلوي للجهة اليسار. ويتم تكرار التمرين بشكل منتظم لمرّات عديدة؛ وذلك للحصول على النتائج المرجوّة للشخص الممارس لهذا التمرين.

  • تمارين نحت الخصر بالعصا أثناء وضعية الركوع: يتم الوقوف باستقامة وذلك مع القيام بشدّ الظهر نحو الأعلى. وفي ذلك الوقت تتم ملامسة الساقين لبعضهما البعض. ويتمّ تثبيت العصا في المنطقة أعلى الكتفين. ويجب المباعدة بين الساقين، مع القيام بثني الجزء العلوي من الجسم ويكون ذلك نحو الأمام. وبعدها يتمّ القيام بلف الجزء العلوي من الجسم وذلك نحو الجهة اليمنى من الجسم. ويتم القيام بإرجاع الجسم للوظعية الأولى، مِن ثمّ إعادة لف الجسم نحو أقصى اليسار. ويجب الحفاظ على الظهر مشدود عند لف الجسم؛ وذلك لتلافي حدوث أي تمزق عضلي. ويكرّر التمرين بشكل منتظم لكلا الجهتين للحصول على أفضل النتائج.

  • تمرين التفاف الخصر بالعصا: يبدأ التمرين بالوقوف على أرض صلبة، مع المباعدة لمسافة كافية ما بين الساقين وثني الركبتين والمحافظة على استقامة الظهر. وثم تثبيت العصا على أعلى المنطقة الخلفية للكتفين، مع الإمساك بالعصا بكلتا اليدين مع فرد الذراعين بعيداً عن الكتفين. ويتمّ لف الجزء العلوي من الجسم على شكل نصف دائرة نحو اليمين، ثمّ إعادته بنفس الطريقة إلى نقطة البداية، مع ثبات الرأس في مكانهُ وعدم تحريكهُ. ثمّ يتمّ لف الجزء العلوي من الجسم على شكل نصف دائرة نحو اليسار، ثمّ إعادتهُ إلى نقطة البداية.

  • تمرين شد الخصر: هوخطوة رئيسية أساسية لتقوية عضلات الخصر. ويعمل على رفع الجزء العلوي من الجسم. وطريقة أداءه الجلوس والتمدُّد على الظهر ثمّ ثني الركبتين وضع القدمين على الأرض في عرض الورك. ووضع الذراعين عالياً مع مسك العصا مع استرخاء الرقبة والكتفين، ثمّ ارفع قدميك للأعلى لتلامس العصا مع القدمين في اتجاه الوسط ولليمين ولليسار، مع الحفاظ على أسفل الظهر والحوض والقدمين مستقيمين، ثمَّ خفض ببطء القدمين على الأرض للعودة إلى وضع البداية، وتكرار التمرين.

المصدر
الرياضة والصحة في حياتنا. محمد مبيضينالثقافة الرياضية. يوسف محمد الزمالالرياضة صحة ولياقة بدنية.د. فاروق عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى