الرياضةالرياضة والصحة

خرافات عن تنزيل الوزن عن طريق الرياضة

اقرأ في هذا المقال
  • خرافات عن تنزيل الوزن عن طريق الرياضة.

إذا أراد الفرد تنزيل وزنه عن طريق الذهاب إلى النادي الرياضي، واتباع الحميات الغذائية الصحية، فسيجد أن الكثير من الأفراد من حوله يبدأون بإعطائه العديد من النصائح حول تنزيل الوزن عن طريق الرياضة؛ لكن لا بد من التنويه أن هنالك العديد من الخرافات والاشاعات غير المنطقية التي تؤدي إلى تأخير الفرد في عملية الوصول إلى الهدف الذي يريد تحقيقه، ومن الممكن أن تصيب هذه الإشاعات الفرد بالاكتئاب بسبب التأخر في تحقيق الهدف الذي يسعى لتحقيقه.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الإشاعات التي يتم تناقلها عن تنزيل الوزن عن طريق الرياضة.

خرافات عن تنزيل الوزن عن طريق الرياضة:

1. من أهم الإشاعات المنتشرة عن تنزيل الوزن عن طريق الرياضة هي أنَّ بعض الأفراد يمتنعون عن تناول الكربوهيدرات بشكل تام بعد ممارسة الأنشطة الرياضية؛ حيث يعتقدون أنَّ اقتطاع الكربوهيدرات تؤدي إلى تنزيل الوزن بصورة كبيرة. لا بد أن يقوم الفرد بتناول كمية مناسبة من الكربوهيدرات؛ حيث أنَّ الجسم بحاجة للكربوهيدرات.

2- يقوم العديد من الأفراد بالاعتماد على الديتوكس بشكل كبير، وأخذ عبوة الديتوكس عند الذهاب إلى النادي الرياضي؛ لا بد من التنويه أنَّ الديتوكس يؤدي إلى التخلص من السموم، تطهير الجسم، وتعويض السوائل التي فقدها الجسم في النادي الرياضي من خلال التعرق؛ لكن لا بد أن يعرف جميع الأفراد أنَّ الديتوكس يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب خصوصاً عند البدء به بعد جميع العادات الصحية الخاطئة؛ حيث أنَّ التوقف عن الديتوكس لفترة يؤدي إلى زيادة الوزن؛ بسبب قيام الجسم بتخزين الدهون عند الاعتماد على الديتوكس بصورة كبيرة مع تناول الوجبات الغذائية القليلة بعد ممارسة الرياضة. لا بد أن يقوم الفرد باستشارة الطبيب الخاص قبل البدء باستخدام الديتوكس.

3- يعتقد العديد أنَّ التدريب لساعات طويلة يُعَدّ من أهم الأمور لتنزيل الدهون المتراكمة في الأماكن غير المرغوب بها؛ وهذا أمر خاطئ جداً، يؤدي إلى حدوث إصابات، وتشجنات عضلية عديدة؛ حيث لا بد أن يقوم الفرد بممارسة الرياضة بصورة منتظمة، وبشكل تدريجي.

4- يعتقد العديد أنَّ الذهاب إلى النادي الرياضي أمر لا يمكن الاستغناء عنه لتنزيل الوزن؛ لكن لا بد من التنويه على إمكانية القيام بأي نشاط رياضي تتم فيه الحركة، على سبيل المثال: من الممكن أن يقوم الفرد بالمشي لمدة قصيرة، استبدال استخدام المصعد بصعود الدرج، والذهاب إلى مباراة كرة القدم مع الأصدقاء؛ حيث أنَّ كل هذه الأنشطة تؤدي إلى تنزيل الوزن بطريقة طبيعية.

المصدر
الرياضة لغير الرياضين، كمال جمال الريضي، 2015 الرياضة والصحة لحياة أفضل، محمد الشريف، 2018 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى