الرياضةتمارين رياضية

6 أسرار لاستخدام اليوغا من أجل فقدان الوزن

اقرأ في هذا المقال
  • اليوغا للتخلص من الوزن الزائد.
  • ستة أسرار لاستخدام اليوغا من أجل فقدان الوزن.

من المهم أن يقوم الفرد بممارسة رياضة اليوغا في فصل تدريبي مع مدرب متخصص؛ حيث أن ذلك يؤدي إلى تخفيف احتمالية حدوث أي إصابات رياضية، كما أنه من المهم أن يقوم الفرد باستشارة الطبيب خصوصاً كان مسناً أو يعاني من أمراض مزمنة، كذلك من المهم تعلّم المزيد عن حركات اليوغا، واختيار النمط الذي يناسب الفرد بعد استشارة الطبيب أو المدرب الخاص في الصالات الرياضية.

اليوغا للتخلص من الوزن الزائد:

من الممكن أن تكون رياضة اليوغا من الأدوات الفعالة لمساعدة الفرد على إنقاص وزنه خصوصاً أشكال اليوغا الأكثر قوة، كما أن الاسترخاء الناجم عنها من الممكن أن يساعد الفرد على التخلص من الدهون المتراكمة في الأماكن الغير مرغوب فيها أيضاً، ومن المهم أن تتم الإشارة على أن اليوغا تعمل بطرق مختلفة لتحقيق وزن صحي.

  • تؤدي ممارسة رياضة اليوغا إلى تنمية اليقظة الذهنية؛ حيث أن هذا ما يجعل الفرد أكثر وعياً بكيفية تأثير الأطعمة المختلفة على عقله وجسده، وهذا قد يساعد الفرد على مقاومة الأطعمة الدسمة غير الصحية بصورة ملحوظة.

  • من الممكن أن تساعد ممارسة رياضة اليوغا على التحسين من جودة نوم الفرد، وغالباً ما يرتبط النوم الجيد بفقدان السعرات الحرارية.

  • تساعد أنماط اليوغا القوية الفرد على حرق السعرات الحرارية؛ ممّا قد يساعد في منع زيادة الوزن أو فقدانه خصوصاً عند قيام الفرد بممارسة نمط مثل أشتانغا يوغا.


ستة أسرار لاستخدام اليوغا من أجل فقدان الوزن:

  1. من المهم أن يقوم الفرد باختيار نمطاً يلائم صحته، مع أهمية استشارة المدرب أو الطبيب.

  2. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة رياضة اليوغا على الأقل من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة ساعة واحدة على الأقل.

  3. إذا كان الفرد مبتدئاً فمن المهم أن يبدأ ببطء، ثم يزيد نشاطه تدريجياً، وهذا يسمح للفرد ببناء قوته ولمنع الإصابات الرياضية.

  4. إذا لم يكن لدى الفرد الوقت الكافي ل60 دقيقة لأداء اليوغا، فمن الممكن أن يقوم بأداء 20 دقيقة على الأقل.

  5. من المهم أن يسمح الفرد لنفسه بيوم كامل من الراحة كل أسبوع.

  6. من المهم ان يجمع الفرد بين ممارسة اليوغا وأنشطة مثل المشي وركوب الدراجات أو السباحة.

المصدر
yoga body, Mark Singleton, 2010 فن اليوغا، مريم نور الدين، 2004الصحة والجمال مع اليوغا، معصومه حسين علامه، 2016 اسرار اليوغا، جينى بيتلستون، 2006

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى