الرياضةالرياضة والصحة

كيفية اكتساب لياقة بدنية عالية في المنزل

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية اكتساب لياقة بدنية عالية في المنزل.

من المهم أن تتم الإشارة على أن العديد من الأفراد يرغبون في الوصول إلى لياقة بدنية عالية بدون الذهاب إلى الصالات والأندية الرياضية؛ حيث أن العديد منهم لا يمتلكون الوقت الكافي لارتياد هذه الصالات، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح التي تساعد الفرد في الوصول إلى لياقة بدنية عالية في المنزل.

 

كيفية اكتساب لياقة بدنية عالية في المنزل:

 

1- التغذية الجيدة:

 

لا بُدّ من التنويه على أن التغذية تعد من الأمور الضرورية بصورة كبيرة للوصول إلى لياقة بدنية عالية؛ حيث من الممكن أن يقوم الفرد باتباع نظام يشتمل على كافة العناصر الغذائية، وأن يساعد هذا النظام في الحصول على السعرات الحرارية بالكميات الملائمة، وأن يحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الفرد لممارسة كافة الأنشطة الرياضية بنشاط وحيوية؛ حيث يحتاج إلى كافة العناصر الغذائية لممارسة التمارين الرياضية بدون الشعور بتعب عضلي أو إجهاد.

2- تقوية العضلات وتحملها:

 

إن التحسين من عمل العضلات يعتبر من أهم عناصر اللياقة البدنية، وتقوية العضلات تشير إلى إمكانيتها على بذل الجهد لممارسة التمارين الرياضية أو للقيام بالحركات الرياضية، وتؤدي تقوية العضلات إلى تحسين اللياقة البدنية، وتمكن الفرد من ممارسة كافة الأنشطة اليومية بسهولة وببساطة؛ حيث من الممكن القيام بالدفع، السحب، والرفع بسهولة. ولا بد من التنويه على أنه من الممكن أن يقوم الفرد بتقوية الكتل العضلية عن طريق ممارسة تمارين المقاومة، ومن أهم هذه التمارين تمارين رفع الأثقال.

 

3- ممارسة التمارين الرياضية:

 

من المهم أن يحرص الفرد على ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة ومنتظمة؛ حيث تؤدي ممارسة هذه التمارين الرياضية إلى التحسين من صحة البدن بصورة ملحوظة، رفع مستوى اللياقة البدنية، والتقليل من إمكانية تعرض الفرد للأمراض الخطرة، ومن الممكن أن يواجه الفرد صعوبة في بداية الأمر عند ممارسة هذه التمارين بصورة مستمرة؛ لذلك من المهم أن يبدأ بممارسة رياضية بطيئة جداً، مع أهمية التدرج في هذه الممارسة للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

ومن المهم أن يقوم الفرد بممارسة رياضة المشي والركض الهوائية، رياضة ركوب الدراجات، تمارين رفع الأثقال الحديدية، تمارين التوازن التي تساعد على التقليل من إمكانية سقوط الفرد مع التقدم بالعمر، تمارين المرونة والعديد من الأنشطة الرياضية الأخرى.

المصدر
الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى