الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين المركبة التي تؤدي إلى استهداف أكثر من عضلة في نفس الوقت؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين المركبة التي تؤدي إلى استهداف أكثر من عضلة في نفس الوقت.

من المهم أن تتم الإشارة على أنه من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمارين القوة الرائعة التي تستهدف كل العضلات معاً؛ حيث أن التمارين المركبة تعتبر من أفضل التمارين سواء في اكتساب القوة أو بناء الكتلة العضلية، وتعتبر من التمارين الرياضية التي يجب أن يقوم الجميع بممارستها على المدى البعيد. في هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين الرياضية التي من الممكن أن يقوم الفرد بممارستها لاستهداف أكثر من عضلة في نفس الوقت.

 

أهم التمارين المركبة التي تؤدي إلى استهداف أكثر من عضلة في نفس الوقت:

 

1- تمارين بيربي:

 

من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين بيربي خصوصاً إذا كان من الأفراد الذين يحبون ممارسة تمارين الكارديو؛ حيث أنه ليس هناك تمرين أفضل من ذلك لأن الفرد في هذه الحركة الواحدة لا يقوم بتمارين الكارديو فحسب، بل يدرب عضلاته أيضاً، وهذا التمرين يقوم بتنشيط كل من عضلات الذراعين، الظهر، الأفخاذ، أوتار الركبة، العضلات الرباعية وأصابع القدم.

2- تمرين الرفعة المميتة:

 

لا بُدّ من التنويه على أن تمرين الرفعة المميتة يؤدي إلى التحسين من عمل معظم العضلات الرئيسية في الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين، ويؤدي إلى تقوية عضلات الظهر السفلية، والعضلات التي حولها مثل عضلات الرجل وعضلات البطن. ومن المهم أن يعرف الفرد أن هذا التمرين الرياضي يعتبر من أخطر التمارين الرياضية في حال قام الفرد بأداؤه بطريقة خاطئة، ولهذا سُمّي بالرفعة المميتة.

 

3- تمرين القرفصاء بقفزة أمامية:

 

لأداء قفزة القرفصاء إلى الأمام من المهم أن يكون الفرد في وضع القرفصاء، مع أهمية القفز إلى الأمام مرة أخرى، وبعد ذلك يستدير الفرد إلى الجانب الآخر، مع أهمية تكرار الحركة مرة أخرى للوصول إلى النتائج المطلوبة. وهذا التمرين ليس مجرد تمرين يؤدي إلى بناء العضلات؛ لكنه أيضاً يعتبر من الطرق الرائعة جداً لحرق السعرات الحرارية.

 

4- تمرين البلانك:

 

تمرين لوح الخشب أو تمرين البلانك يعتبر من أهم تمارين القوة التي تؤدي إلى تقوية عضلات الظهر والبطن وبعض من عضلات الكتف، ومن الممكن أن يقوم الفرد بممارسته عن طريق الاستلقاء على البطن، ومن ثم رفع البطن عن الأرض، مع أهمية الاعتماد على أصابع الرجلين واليدين، مع أهمية الحفاظ على استقامة الجسم.

 

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى