الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم وضعيات اليوغا المنزلية للتخلص من أوجاع الظهر؟

أهم وضعيات اليوغا المنزلية للتخلص من أوجاع الظهر:

اقرأ في هذا المقال
  • أهم وضعيات اليوغا المنزلية للتخلص من أوجاع الظهر.

العديد من الأفراد من الممكن أن يعانون من أوجاع الظهر التي قد تظهر لأسباب مختلفة؛ حيث أنة لا يوجد أسوأ من أداء المهام البسيطة لتصبح العضلات متألمة جداً، ومن المهم أن تتم الإشارة على أهمية أن يقوم الفرد بممارسة رياضة اليوغا للتخلص من هذه الأوجاع، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم وضعيات اليوغا المنزلية للتخلص من أوجاع الظهر.


أهم وضعيات اليوغا المنزلية للتخلص من أوجاع الظهر:


  1. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة وضعية الإتجاه للأسفل؛ حيث يبدأ الفرد الممارسة بوضعية وقوف محايدة، ثم يقوم بثني الجزء العلوي من الجسم للأمام، مع الاهتمام بشد الجذع حين تلمس يديه السجادة، من هنا يقوم الفرد بوضع كفا يديه مفرودتين على السجادة، مع رجوع رجليه الاثنتين للخلف، ومن المهم تركيز الطاقة على أن يكون كعبا الرجلين على الارض، وبعد ذلك يقوم الفرد بتبادل ثني ركبتيه لامتداد اكثر؛ حيث يعتبر ذلك التمرين امتداد كامل للجسم.


  2. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة وضعية الاتجاه إلى أعلى؛ حيث بعد أن قام الفرد بإراحة الجزء العلوي من الظهر، فمن المهم أن يركز على الاهتمام بالجزء العلوي المتألم من الظهر في هذه الوضعية؛ حيث يضع بطنه على الأرض مع وضع قدميه لتضغط على السجادة، ويقوم بعد ذلك بمد رجليه نحو الخلف ويضغط بكلا كفا يديه للأسفل كأنه سوف يؤدى تمارين الضغط، وبعد ذلك يثبت الفرد نظره نحو الأعلى مع رفع جسمه لأعلى، من المهم التأكد من أن الجسم بالكامل مشدود كل الوقت.


  3. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة وضعية الانحناء إلى الأمام؛ حيث يبدأ الفرد ممارسة هذه الوضعية بفتح قدميه مسافة عرض كتفه بعيداً عن بعضهما، مع تشابك عضلات المعدة والركبتين في وضع محايد، وبعد ذلك يقوم بثنى الجزء العلوي من عند الفخذين نحو الارض حتى تصل أصابعه نحو السجادة، ثم يقوم الفرد بوضع كلتا يديه على المرفقين المقابلين ويميل بخفة للأمام وللخلف.


  4. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة وضعية القطة؛ حيث يبدأ الفرد بوضعية الطاولة، وبعد ذلك يقوم بلف عنقه للخلف، مع أهمية الاحتفاظ بعنقه في وضع محايد، وبعد ذلك يتنفس الفرد من خلال التمدد، ويقوم بتقويس ظهره مع وضع نظره للأعلى نحو السقف، ويقوم الفرد بالامتداد والانكماش عدة مرات.
 
 

المصدر
yoga body, Mark Singleton, 2010 فن اليوغا، مريم نور الدين، 2004 الصحة والجمال مع اليوغا، معصومه حسين علامه، 2016 اسرار اليوغا، جينى بيتلستون، 2006

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى