الأيروبكسالرياضة

ما هي اللياقة الهوائية في الأيروبيك

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم اللياقة الهوائية
  • فوائد التمارين الهوائية
  • أنواع التمرينات الهوائية

مفهوم اللياقة الهوائية:

اللياقة الهوائية: تعني التمارين التي تستخدم العضلات فيها الأكسجين والجلوكوز، حيث أن التمارين تقوم باستنفاذ الجلوكوز؛ للحصول على الطاقة وتبدأ في حرق الدهون؛ لأن الجسم يحتاج إلى كميات كبيرة من الأكسجين؛ لتحويل الدهون والكربوهيدات والبروتين إلى وقود طاقة.


وأيضاً انعكاس لقدرتك على تناول الأكسجين من الغلاف الجوي. واستخدامه من أجل إنتاج الطاقة لخلايا العضلات الخاصة بك، بما في ذلك كفاءة الرئتين، وظيفة القلب، الجنس، العمر، وضع التدريب والتركيب الجيني. ومكونات اللياقة الهوائية سوف تساعدك على تدريب أكثر ذكاء لتحقيق الأداء الأمثل.

فوائد التمارين الهوائية:

  • تقوم التمارين الهوائية بتعزيز القلب وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء، التي تساعد على توزيع الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم.

  • تساعد على تخفيف الوزن حيث تسيطر على السعرات الحرارية.

  • تقلل التمارين الهوائية من فرص الإصابة بأمراض القلب، السكتات الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، السكري وبعض أنواع السرطان. وتحسين الجهاز المناعي والقدرة على التحمّل.

  • يزيد القدرة على التحمّل؛ ممّا يعني أنه يمكن التمرين لفترة أطول دون تعب.

  • يساعد على تقليل التوتر والإجهاد والقلق والاكتئاب.

أنواع التمرينات الهوائية:

  1. التدريب الهوائي في الماء: وهو تدريب ممتع للياقة البدنية، عندما تكون درجة الحرارة، الرطوبة مرتفعة لأولئك الذين لم يعتادوا على هذا النوع من التمارين الرياضية، فيمكن رؤية التمارين في الماء كمجرد لعب ومتعة في حوض السباحة. وهذه الطريقة هي الأفضل لحرق الدهون غير المرغوب فيها. ولتقوية الجسم ميّزة أخرى للتدريبات الهوائية في الماء، حيث أنها مناسبة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وغيره من الأمراض، التي تجعل من الصعب عليهم القيام بأي نوع من التدريبات.

  2. تدريب الرقص الهوائي: هو أحد أنواع التمرينات الهوائية. وهو تدريب يجمع بين تدريبات اللياقة البدنية مع حركات الرقص التي يتم تنفيذها، وفقاً لنغمات الموسيقى الإيقاعية. وضمن هذا النوع من التمارين الهوائية يتم استخدام مجموعة متنوعة من تقنيات الرقص، مثل الباليه، الجاز واليدسكو. وتدريب الرقص الهوائي يجمع بين التدريب الهوائي الذي يحرق الدهون، مع تمارين شد العضلات المختلفة. ومن المهم أن قدميكم تبقيان بشكل دائم على الأرض؛ لذلك فإن هذا النوع من التمارين الهوائية هو أبسط من التمارين الهوائية على الدرج.

  3. الأيروبيك الرياضي: هي رياضة صعبة وتنافسية تستخدم الرقص الهوائي. وكذالك عناصر من الرياضة.


المصدر
What is aerobic fitnessAerobic fitness conceptBenefits of aerobic exercise

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى