الرياضةالكارديو

متى يقوم الكارديو بحرق العضلات؟

اقرأ في هذا المقال

  • متى يقوم الكارديو بحرق العضلات؟

يقوم العديد من الأفراد بممارسة رياضة الكارديو لما لها من فوائد متعددة، وتُعَد رياضة الكارديو من أهم الرياضات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وتنزيل الوزن.

عند قيام الأفراد بممارسة رياضة الكارديو يلاحظ البعض منهم أن الكتلة العضلية لديهم قد نقص حجمها، يشعرون بالحيرة لعدم معرفة السبب في ذلك، ويقومون بالتوقف عن ممارسة الكارديو ظناً منهم أنها السبب في ذلك.

لا بد من التنويه على أن هنالك أخطاء تمارس عند القيام بأنشطة الكارديو، وتؤدي هذه الأخطاء إلى حرق العضلات بدلاً من حرق الدهون المتراكمة. في هذا المقال سوف نقوم بذكر أهم الأخطاء التي تؤدي إلى حرق العضلات بدلاً من الدهون.

متى يقوم الكارديو بحرق العضلات؟

1- القيام بالكارديو بأوقات خاطئة؛ حيث أن التوقيت الصحيح في ممارسة رياضة الكارديو يُعَد الأهم خصوصاً عند القيام بممارسة تمارين رفع الأثقال أيضاً؛ حيث عند ممارسة رياضة الكارديو مرتفعة الشِدَّة قبل القيام بممارسة رياضة رفع الأثقال لن يستطيع الفرد استثمار الطاقة اللازمة في رفع وحمل الأوزان.

إن رياضة الكارديو تتطلب بذل جهد عالي جداً، وبالتالي لا يستطيع الفرد القيام بتمارين رفع الأثقال بالشكل اللازم. لا بد من التنويه أن التوقيت الخاطئ يؤدي إلى حرق العضلات بدلاً من بنائها.

إن أفضل الأوقات لممارسة رياضة الكارديو يختلف حسب نوعية الكارديو التي يريد الفرد القيام بها؛ حيث إذا أراد الفرد ممارسة رياضة الكارديو مرتفعة الشِدَّة فلا بد من أدائها في يوم لا يوجد به تمارين رفع أثقال، إذا كان الفرد يريد القيام بتمرين كارديو منخفض الشِدَّة لا بد أن يقوم به قبل رفع الأثقال، وإذا أراد الفرد القيام بالكارديو متوسطة الشدة فلا بد أن يقوم به بعد الانتهاء من تمارين رفع الأثقال.

2- القيام بممارسة رياضة الكارديو بشكل مجهد ومكثف. لا بد من التنويه أن ممارسة رياضة الكارديو تؤدي إلى حرق عدد كبير من السعرات الحراراية؛ لكن لا بد من التنويه أن عند ممارستها بشكل مكثف من الممكن أن تبدأ في حرق العضلات بدلاً من الدهون. لا بد من القيام بالكارديو بشكل معتدل ومتوسط.

3- عدم القيام بالحصول على وجبات غذائية متوازنة؛ حيث أن التغذية غير السليمة تؤدي إلى حرق العضلات بدلاً من الدهون. لا بد من التنويه على أهمية تناول المكملات الغذائية خصوصاً البروتين.

المصدر
التغذية والنشاط الرياضي، يوسف لازم كماش، 2010Morning Cardio Workouts, June E. Kahn, ‎Lawrence J. M. Biscontini, 2007مبادئ التدريب الرياضي، مهند حسين البشتاوي، 2017
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق