الرياضةكرة القدم

ملعب تيم هورتونز الكندي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب تيم هورتونز
  • تاريخ ملعب تيم هورتونز

ملعب تيم هورتونز:

 

ملعب تيم هورتونز هو ملعب متعدد الأغراض يقع في محافظة أونتاريو في كندا. وتمّ بناء ملعب تيم هورتونز في الأصل ليكون بديل لملعب إيفور وين، وهو ملعب يُستخدم بشكل أساسي لكرة القدم، وهو موطن نادي هاميلتون تايجر كاتس القادم من دوري كرة القدم الكندي الممتاز. وتمّ افتتاح ملعب تيم هورتونز في سبتمبر من عام 2014م، من بعد شهرين من تاريخ الانتهاء الأصلي المتوقع للملعب القديم في 30 يونيو لعام 2014م.

 

تاريخ ملعب تيم هورتونز:

 

كانت الخطط الأولية عند بناء الملعب بأن يكون ملعباً رئيسياً لمسابقات عموم أمريكا لكرة القدم وأحداث المضمار والميدان ألعاب القوى، إلا أنهُ نشبت خلافات بين مالك الملعب بوب يونغ ومنظمي ألعاب عموم أمريكا لعام 2015م حول موقع الملعب، وكانت الخلافات أيضاً على ما إذا كان يجب أن يكون هناك مضمار للجري حول الملعب.

 

وفي عام 2012م أشار منظمو المسابقة لعام 2015م إلى أنهم بسبب القيود المالية سيحولون تركيزهم نحو الأماكن والتجمعات التي يمكن استخدامها لأحداث متعددة، ممّا قد يلغي الحاجة إلى ملعب جديد يمكن استخدامه فقط لكرة القدم، واقترحوا تنظيم المسابقة على ملعب آخر في حرم جامعة يورك، بحيث سُمّيَ الملعب مبدئياً باسم ملعب يورك لألعاب القوى لاستضافة أحداث سباقات المضمار والميدان.

 

وبسبب الأحداث السابقة أصبح مشروع ملعب تيم هورتونز في خطر، إلا أنهُ استمر كما هو مخطط لهُ، وتمّ تشييد الملعب الجديد في عام 2013م واستمر البناء لغاية منتصف عام 2014م، وافتتح الملعب في نهاية عام 2014م. ويتسع ملعب تيم هورتونز حالياً إلى 24000 مُتفرج، مع إمكانية التوسع لزيادة السعة إلى أكثر من 40.000 مقعداً للمناسبات الخاصة مثل استضافة مسابقة الكأس الرمادية في المستقبل.

 

وكما أدى تصميم الملعب الجديد إلى زيادة مساحة عرض الملعب لاستيعاب مُباريات كرة القدم من خلال تلبية معايير الفيفا الدولية لملاعب كرة القدم، بحيث تمّ إعادة توجيه الملعب من الشرق إلى الغرب إلى اتجاه الشمال والجنوب؛ ممّا أسفر عن زيادة في عرض المقاعد ومساحة الأرجل، وبذلك أصبح ملعب تيم هورتونز من أكثر ملاعب كندا اتساعاً، كما تمّ إضافة الصناديق الفاخرة ووسائل الراحة الحديثة الأخرى في الملعب.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى