الرياضةكرة القدم

ملعب روستوف أرينا الروسي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب روستوف أرينا
  • تاريخ ملعب روستوف أرينا

ملعب روستوف أرينا الروسي:

 

ملعب روستوف أرينا هو ملعب لكرة قدم يقع في مدينة روستوف في روسيا. وتمّ بناء ملعب روستوف أرينا في عام 2018م خصيصاً لمُباريات كأس العالم. وأُقيمت المُباراة التجريبية الأولى في ملعب روستوف أرينا في 15 أبريل من عام 2018م كجزء من الجولة 26 من الدوري الروسي الممتاز بين نادي روستوف ونادي خاباروفسك لكرة القدم، وانتهت المُباراة بواقع 2 ـ 0 لصالح أصحاب الأرض.

 

تاريخ ملعب روستوف أرينا:

 

كان الافتتاح الرسمي لملعب روستوف أرينا في 13 مايو من عام 2018م. وبلغت تكاليف بناء ملعب روستوف أرينا 19.8 مليار روبل. ووفقاً للخطة الأصلية كان من المفترض أن يبرز ملعب روستوف أرينا بين الملاعب الأخرى التي تمّ بناؤها لبطولة كأس العالم 2018م، بحيث كان من المخطط أن يكون المُدرّج الشمالي بشكل مميز مفتوح وما خلفه يطل على نهر الدون، ولكن لاحقاً تمّ تغيير الخطة.

 

وخلال بطولة كأس العالم لعام 2018م تمّ تنظيم منطقة للمُشجعين بشاشات كبيرة حتى يتمكّن المشجعون الذين لم يحصلوا على تذاكر للمُباريات من مشاهدة مُباريات كأس العالم من موقعهم. وأثناء تحضير الأرض للبناء تمّ العثور على خمس قذائف من زمن الحرب الوطنية العظمى محفوظة تقريباً في شكلها الأصلي. وفي شهر أغسطس من عام 2013م بدأ العمل في استصلاح قاعدة رملية ارتفاعها نحو ستة أمتار للملعب.

 

وفي أكتوبر من عام 2013م تمّ استكمال بناء قاعدة الملعب. وفي مايو من عام 2014م تمّ الانتهاء من أعمال ردم السدود لمنطقة الاستاد. وفي ديسمبر من عام 2014م وصلت الآلات الثقيلة ومواد ومعدات البناء. وفي عام 2015م بدأت القيادة في حقل الركائز في قاعدة استاد المستقبل، وفي شهر مارس من نفس العام تمّ إجراء تغييرات على تصميم الملعب ممّا جعل من الممكن تقليل تكلفة البناء بمقدار 3 مليار روبل.

 

وفي يونيو 2015م تمّ الانتهاء من الركام في قاعدة الاستاد، وبدأ نصب المُدرّجات، وفي شهر سبتمبر تمّ الانتهاء من بناء الأساسات من الخرسانة المسلحة بالكامل، وتمّ الانتهاء من العمل على جهاز عوارض لتغطية المُدرّجات، وكما تمّ العمل على تركيب إطار السقف المعدني. وفي يوليو لعام 2016م أوشك بناء الوعاء الخرساني المسلح بالملعب على الانتهاء، وتمّ الانتهاء من تركيب الهياكل التي سيتم دعم سقف الملعب عليها، وبدأت أعمال الواجهات وتجميل الأراضي المجاورة للملعب.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى