الرياضةكرة القدم

ملعب سيلسيل بانك الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب سيلسيل بانك
  • تاريخ ملعب سيلسيل بانك

ملعب سيلسيل بانك:

 

ملعب سيلسيل بانك هو ملعب لكرة القدم في لينكولن في إنجلترا، وهو الذي كان موطناً لنادي لينكولن سيتي منذُ عام 1895م. وتبلغ سعة الملعب الإجمالية لـ 10،120مقعد، وهو معروف بالعامية للجماهير باسم بنك سيني. وأعاد رئيس نادي لينكولن سيتي السابق جون ريمس شراء الأرض من المجلس المحلي في عام 2000م بتكلفة 175000 جنيه إسترليني، وكان النادي قد باع الملعب في عام 1982م مقابل 225 ألف جنيه إسترليني لدرء خطر الإخلاء، وذلك بترتيب عقد إيجار مدته 125 عام.

 

تاريخ ملعب سيلسيل بانك:

 

في 28 نوفمبر من عام 2008م استضاف ملعب سيلسيل بانك فوز منتخب إنجلترا بنتيجة 2 – 0 على منتخب اسكتلندا تحت 16 عام للفوز بدرع النصر، وهي مسابقة كرة قدم سنوية بين الأمم الأربعة على مستوى أقل من 16 عام. وفي 10 ديسمبر من عام 2019م تمّ التأكيد على أنّ سكة حديد شمال شرق لندن هي الراعي الجديد لملعب سيلسيل بانك. وتمّ تطويق المُدرّجات في أغسطس من عام 1994م وبدأت أعمال الهدم، ومن ثمّ تمّ افتتاح المُدرّج رسمياً قبل مُباراة لينكولن سيتي مع هارتلبول يونايتد في 4 مارس من عام 1995م، وكانت تكلفة بناء المُدرّج بحوالي مليون جنيه إسترليني؛ ممّا يعني أنّ الاستاد قد أُعيد تطويره بالكامل.

 

وبحلول منتصف الثمانينيات كان الملعب بأكمله في حالة تدهور، وبدأ مشروع تجديد عندما تمّ هدم المُدرّج في نهاية موسم 1986م، وافتتح المُدرّج الجديد في نوفمبر من عام 1987م ولكنه كان أصغر حجماً ممّا كان متوقعاً؛ ويرجع ذلك جزئياً إلى تراجع نادي السيتي طوال الموسم في كرة القدم. ويتسع الملعب لـ 1700 مُشجع، ويحتوي الملعب على غرفة للصحافة وغرفة للمدراء، بالإضافة إلى غالبية مكاتب النادي، ولكن في عام 2013م أصبح الملعب يستقبل المُشجعين الزائرين الذين يجلبون أعداداً كبيرة من المُشجعين.

 

وعندما تمّ ترقية نادي سيتي إلى القسم الثاني القديم في نهاية موسم 1998م تمّ إنشاء المُدرّجات بالكامل؛ وكان هذا هو بسبب تقديم عدد من الأندية الكبيرة في القسم الثاني مثل: مانشستر سيتي وستوك سيتي وبيرنلي بتقديم الدعم الكبير للسفر على أرض الملعب. وفي عام 1958م استضافت الأرض زيارة الملكة إليزابيث الثانية، وأُقيم حفل موسيقي كبير لموسيقى الروك على الأرض في مايو 1966م، كما استضاف الملعب العديد من الألعاب الرياضية بما في ذلك نهائيات الكريكيت المحلية والملاكمة والمصارعة وألعاب القوى وركوب الدراجات والتنس وكرة القدم الأمريكية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى