ad
الرياضةكرة القدم

ملعب سيوداد دي لا بلاتا الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب سيوداد دي لا بلاتا
  • تاريخ ملعب سيوداد دي لا بلاتا

ملعب سيوداد دي لا بلاتا:

 

ملعب سيوداد دي لا بلاتا هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة لا بلاتا في الأرجنتين. ويُعرف الملعب أيضاً باسم ملعب لا بلاتا الفريد، وهو مملوك لمقاطعة بوينس آيرس وهي ملك لرئيس مجلس الوزراء، ومديرها التنفيذي فيليب فيسمارا. وقام بتصميم ملعب سيوداد دي لا بلاتا المهندس المعماري روبرتو نولو فيريرا. وعند افتتاحه كان ملعب سيوداد دي لا بلاتا يُعتبر أحدث ملعب في أمريكا اللاتينية.

 

تاريخ ملعب سيوداد دي لا بلاتا:

 

تمّ افتتاح ملعب سيوداد دي لا بلاتا جزئياً في 7 يونيو من عام 2003م، وتمّ الانتهاء من الأعمال المخطط لها في 17 فبراير من عام 2011م، وبذلك أصبح ملعب سيوداد دي لا بلاتا واحداً من أحدث الملاعب في البلاد. وقد تمّ استخدم ملعب سيوداد دي لا بلاتا أيضاً من قِبل نادي جيمناسيا لا بلاتا بين عامي 2006م و2008م.

 

وفي عام 1972م تمّ ترشيح ملعب سيوداد دي لا بلاتا كمكان فرعي لكأس العالم لكرة القدم لعام 1978م، وروّجت الدولة الوطنية لأول مسابقة مسودة للملعب بما يُسمى الاستاد الفريد، وفي تلك المناسبة تمّ اختيار التصميم الأولي لملعب سيوداد دي لا بلاتا ليكون هو الفائز.

 

وفي عام 1989م من دعوة حكومة مقاطعة بوينس آيرس وبلدية لا بلاتا شكلت نوادي لا بلاتا والطلاب وفريق الجمباز لجنة لبناء وإدارة مجمع مخصص بشكل متكامل إلى ممارسة كرة القدم والتخصصات الرياضية الأخرى.

 

وفي عام 1998م وضع الحاكم إدواردو دوهالدي ورئيس بلدية لا بلاتا خوليو ألاك حجر الأساس لبدء العمل رسمياً في الملعب، وكما توقفت الأعمال؛ بسبب المشاكل الاقتصادية والنقابية، وفي عام 2000م تمّ طرح مناقصة جديدة للاستثمار بهدف الترخيص في مايو من عام 2003م، وأُقيم الافتتاح في 7 يونيو من ذلك العام وحضره أبرز السلطات الوطنية والإقليمية وكذلك رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وبعد أسبوع أُقيمت أول مُباراة رسمية بين نادي فيلا سان كارلوس ونادي أكاسوسو في ربع نهائي البطولة المصغرة الأولى، على الرغم من حقيقة أن كلا الناديين من مدينة لا بلاتا استخدم، فقد تمّ افتتاح الملعب لمُباريات الجمباز في مُباريات الدرجة الأولى الرسمية في عام 2006م.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى