الرياضةكرة القدم

ملعب يكاترينبورغ المركزي الروسي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب يكاترينبورغ المركزي
  • تاريخ ملعب يكاترينبورغ المركزي

ملعب يكاترينبورغ المركزي:

 

ملعب يكاترينبورغ المركزي هو ملعب متعدد الوظائف في مدينة يكاترينبورغ في روسيا. ويُعدّ ملعب يكاترينبورغ المركزي هو أكبر منشأة رياضية متعددة الوظائف في مدينة يكاترينبورغ حتى عام 2015م. وتمّ بناء الملعب من عام 1953م ـ 1957م. ومن عام 2006م إلى عام 2011م كان ملعب يكاترينبورغ المركزي تحت إعادة الإعمار. ومن 7 أكتوبر من عام 2015م إلى 29 ديسمبر من عام 2017م تمّ تنفيذ إعادة بناء جديدة، وتمّ تجهيز الملعب ليتوافق مع متطلبات الفيفا لبطولة العالم.

 

تاريخ ملعب يكاترينبورغ المركزي:

 

استضاف ملعب يكاترينبورغ المركزي أربع مُباريات من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لعام 2018م، وفي وقت البطولة كانت سعة الملعب 35000 مقعداً بما في ذلك المقاعد في المُدرّجات القابلة للطي، وبعد البطولة كان من المخطط تفكيكهم لكنهم بقوا لاستقبال بطولة الجامعات التي ستُقام في عام 2023م.

 

ويتمتع ملعب يكاترينبورغ المركزي بموقع تراثي ثقافي، وتمّ تضمينه في قائمة المعالم الثقافية ذات الأهمية الإقليمية. ويُعتبر ملعب يكاترينبورغ المركزي نصب تذكاري معماري للستالينية الكلاسيكية الجديدة. ويتكون المحيط الخارجي للساحة الكبيرة في الملعب على شكل دائرة يُدرج فيها الشكل البيضاوي للملعب الرياضي، والمُدرّج الشرقي الذي يشكل المدخل الرئيسي للملعب عبارة عن تركيبة متناظرة لحجم متناقص مع جزء مركزي مزجج من أربعة طوابق.

 

وفي تصميم مقدمة المنصة تمّ استخدام العناصر المعمارية والزخرفية المميزة الكلاسيكية الجديدة السوفيتية، فضلاً عن الفن الضخم والزخرفي المعبر عنه في استخدام المنحوتات وأنواع مختلفة من الأواني واللافتات، وتمّ تصميم الجناح الغربي بتصميم مشابه ولكن بدون رواق. وفي عام 1913م أُقيمت على أرض ملعب يكاترينبورغ المركزي أول مسابقات كرة القدم.

 

ويوجد تحت المنصة الغربية من ملعب يكاترينبورغ المركزي قاعات للألعاب الرياضية والجمباز ومكاتب الأطباء وغرفة حكم ومركز صحفي وغرف تبديل ملابس وقاعات ترفيه للرياضيين وبوفيهات، ويوجد تحت الجناح الشرقي فندق ومقهى ومركز راديو وخدمات هندسية، وبالإضافة إلى ذلك كجزء من المجمع الرياضي تمّ بناء العديد من ملاعب التدريب وساحة صغيرة لممارسة هوكي الجليد مجهزة بمُدرّجات للمتفرجين وملاعب للتنس وكرة السلة وملاعب الكرة الطائرة.

 

وخلال رحلة المجمع الرياضي أُقيمت آلاف الأحداث الرياضية والترفيهية على أراضيه، ففي السنوات الأولى بعد افتتاحه أصبح الملعب من أحد أبرز ساحات التزلج السريع في العالم.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى