الرياضةكرة القدم

منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات

اقرأ في هذا المقال
  • منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات
  • تاريخ منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات

منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات:

 

منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات هو الفريق الممثل لدولة الأرجنتين في مسابقات كرة القدم الدولية للسيدات، ويديره اتحاد كرة القدم الأرجنتيني لكرة القدم. ويُعدّ منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات عضواً هاماً في الكونميبول.

 

ومن الرياضات التي يتم دعمها أكثر قليلاً من كرة القدم للسيدات والتي تظهر في مجال السيدات الأرجنتينية هي رياضة الهوكي وهوكي المضرب والكرة الطائرة مع البطولات والدوريات المحترفة، وعلى الرغم من كل شيء لا تنوي كرة القدم النسائية أن تتخلف عن الركب وكانت تريد أن تناضل من أجل المساواة في الحقوق.

 

تاريخ منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات:

 

لا يمكن مقارنة التنافس الكروي بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل مع التنافس بين منتخبات الرجال؛ نظراً للاختلافات الكبيرة بين النساء والرجال في كلا البلدين، بحيث يوجد لاعبون في البرازيل تمّ تأسيسهم في أندية في أوروبا، بحيث تمّ إنشاء دوري المُحترفين في الأرجنتين في عام 2007م فقط، وبالإضافة إلى مشاركة البرازيل في جميع نسخ المونديال وكانت بالفعل وصيفة في مونديال 2007م، بينما كانت الأرجنتين قد شاركت في المونديال 3 مرات فقط، ولم تستطع أبداً تجاوز دور المجموعات.

 

قبل عام 1991م أُقيمت أول بطولة عالمية غير رسمية للسيدات، وشارك منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات في كأس العالم الثاني الذي أُقيم في المكسيك عام 1971م، بحيث تغلبت الأرجنتين في 21 أغسطس على منتخب إنجلترا بنتيجة 4 – 1 في ملعب أزتيكا أمام 110.000 مُتفرج.

 

وشاركت الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم للسيدات ثلاث مرات في أعوام 2003م و2007م و2019م، وكان يتمّ إقصائها من الدور الأول في جميع النسخ الثلاث، وعلى الرغم من ذلك يُعتبر هذا الأداء أداء إيجابي للغاية للمنتخب منذُ إنشاء كأس العالم عام 1991م. ويُعدّ المنتخب الأرجنتيني هو ثاني فريق من أمريكا الجنوبية لهُ تاريخ في بطولة كأس العالم.

 

وفي نسخة 2019م حصل منتخب الأرجنتين لكرة القدم للسيدات على لقب البطلات؛ لأنه في مُباراة دور المجموعات الثالثة ضد اسكتلندا احتاج منتخب الأرجنتين إلى الفوز للبقاء في المنافسة بسبب نتائجهم السابقة ضد اليابان بالتعادل 0 – 0، ومع إنجلترا 1 – 0، وبدأ المنتخب الوطني الخسارة بنتيجة 3 – 0 وحقق عودة تاريخية مدتها 20 دقيقة بالتعادل 3 – 3، ولذلك استحق المنتخب الوطني الأرجنتيني لقب البطلات.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى