الرياضةكرة القدم

نادي سبارتاك سوبتيتسا الصربي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي سبارتاك سوبتيتسا الصربي

تاريخ نادي سبارتاك سوبتيتسا الصربي:

سبارتاك سوبتيتسا هو نادي كرة قدم صربي مُحترف، يقع مقرّه في مدينة سوبتيتسا في صربيا. ويلعب نادي سبارتاك سوبتيتسا في الدوري الصربي الأول. وتأسس نادي سبارتاك سوبتيتسا في عام 1945م، وسُمي النادي على اسم يوفان ميكيتش سبارتاك، زعيم الحزبيين في سوبوتيكا، والذي كان بطلاً قومياً، وقتل في عام 1944م. ومن بعض اللاعبين المشهورين الذين مثلوا النادي على مدار تاريخه هم: اللاعب نيمانيا فيديتش، وهو الذي أصبح أسطورة في نادي مانشستر يونايتد، واللاعب نيكولا زيغيتش، الذي واصل اللعب بنجاح في إسبانيا وإنجلترا، واللاعب أوجنجين كورومان، الذي استمر في اللعب في صربيا، وصنع مسيرة ناجحة في جميع أنحاء أوروبا.


وتأسس نادي سبارتاك سوبتيتسا في عام 1945م، وشارك النادي في أول بطولة للأندية بعد الحرب في الدوري اليوغوسلافي الأول في عام 1946م، ومنذُ ذلك الحين، لعبوا دائماً بين الدوريين الأول والثاني. وتم تحقيق أكبر نجاح للنادي، عندما لعب في نهائي كأس يوغوسلافيا في عام 1994م، ضد نادي بارتيزان. ولعب نادي سبارتاك سوبتيتسا في فترة ما قبل الحرب حتى عام 1945م. وكان النادي نشطاً للغاية في سنواته الأولى، واستمر في لعب تقليد كرة القدم. ولعب لدى نادي سبارتاك سوبتيتسا العديد من لاعبي الأندية الأعلى مستوى في البلاد، وكما كان الأغلبية منهم يلعب في صفوف المنتخب الصربي.


وكان أكبر نجاح لنادي سبارتاك سوبتيتسا منذُ أن أصبحت صربيا دولة مستقلة، جاء في جولات التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي في عام 2019م، وتمكن نادي سبارتاك سوبتيتسا من التغلب على نادي نورثن الإيرلندي في الجولة الأولى، وواصل النادي تحقيق أنجح لحظاته في التاريخ من خلال فوزه على نادي إيه سي سبارتا براغ، وتم إقصاء نادي سبارتاك سوبتيتسا في النهاية من الدوري الأوروبي في الجولة التأهيلية الثالثة، عندما وخسروا أمام النادي الدنماركي نادي بروندبي.


ويلعب نادي سبارتاك سوبتيتسا مُبارياتهُ على أرضه في ملعب جرادسكي، وهو ملعب متعدد الاستخدامات، يقع مقرّه في مدينة سوبتيتسا، ويتم استخدام الملعب حالياً في الغالب لمُباريات كرة القدم، وهو الملعب الرئيسي لنادي سبارتاك سوبتيتسا منذُ عام 1945م، ويستوعب الملعب سعة جماهيرية تُقدر بـ 13000 مقعد، ويحتوي الملعب على مضمار لألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى