الرياضةكرة القدم

نادي فورتونا كولن الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • نادي فورتونا كولن
  • تاريخ نادي فورتونا كولن

نادي فورتونا كولن:

 

نادي فورتونا كولن هو نادي لكرة القدم وكرة اليد، ولكن نادي كرة القدم هو الأكثر نجاحاً في مدينة الراين في ألمانيا من بعد نادي كولن. ولعب نادي فورتونا كولن في الدرجة الثانية لمدة 26 عام. وبعد خمس سنوات في الدرجة الثالثة هبط النادي في موسم 2019م ليلعب حالياً في الدوري الإقليمي الغربي. وتأسس نادي فورتونا كولن في 21 فبراير من عام 1948م من خلال اندماج ثلاثة أندية، بحيث لم تكن الأندية الثلاثة ناجحة للغاية قبل الحرب العالمية الثانية.

 

تاريخ نادي فورتونا كولن:

 

وصل نادي فورتونا كولن إلى دور الـ16 من البطولة الألمانية عام 1943م. وفي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي كان نادي فورتونا كولن على عكس نادي كولن بحيث لم يتمكن النادي من اللعب في دوري الدرجة الأولى، وفي عام 1973م تمّت ترقية نادي فورتونا كولن إلى الدرجة الأولى في الدوري الألماني، ولكن في نهاية موسم 1974م هبطوا إلى الدرجة الثانية التي تأسست حديثاً في الدوري الألماني.

 

وفي أوائل صيف عام 1986م كاد نادي فورتونا كولن أن يصل إلى الدرجة الأولى في الدوري الألماني، ولكن في مُباريات الهبوط انتصر عليه نادي بوروسيا دورتموند بنتيجة 8 – 0 في الفاصل. وفي نهاية موسم إعادة توحيد ألمانيا في عام 1992م هبط النادي. وكان من بعض أعظم اللحظات في تاريخ النادي نتجت عن عدد قليل من مُباريات الديربي المحلية مع المنافس الكبير نادي كولن في إجمالي عشر مُباريات تنافسية فقط في أكثر من خمسين عام.

 

وفي عام 2005م كان نادي فورتونا كولن يلعب في دوري الدرجة الرابعة واضطر إلى التوقف عن اللعب هناك خلال الموسم لأسباب مالية، بعد أن كان الفريق قد جلب ثلاث نقاط فقط إلى حسابه في النصف الأول من الموسم بأكمله، وكان آخر ظهور للنادي في الدوري في الوقت الحالي قبل انسحاب النادي من المُباراة في يناير من عام 2005م، عندما تلقى خسارة فادحة بنتيجة 5 ـ 0.

 

ومنذُ موسم 2006م لعب نادي فورتونا كولن في دوري الاتحاد، ومع المركز السابع في نهاية الموسم تمكّن النادي من إيقاف السقوط الحر في السنوات الأخيرة. وفي 16 أكتوبر من عام 2006م انتخبت الجمعية العامة كلاوس أولونسكا رئيساً جديداً لنادي فورتونا كولن، بعد أن استقال الرئيس إيجبرت بيشوف من منصبه قبل أسابيع قليلة.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى