الرياضةكرة القدم

نادي كيكرز أوفنباخ

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كيكرز أوفنباخ

تاريخ نادي كيكرز أوفنباخ:

نادي كيكرز أوفنباخ هو نادي كرة قدم ألماني، يقع مقره في مدينة أوفنباخ في ألمانيا. ويُعدّ نادي كيكرز أوفنباخ هو أكبر نادي لكرة القدم في مدينة أوفنباخ. وتم تأسيس النادي في 27 مايو من عام 1901م. ويلعب النادي حالياً في الدوري الألماني الدرجة الثانية. وفي عام 1970م فاز نادي كيكرز أوفنباخ بكأس اتحاد ألمانيا لكرة القدم، وكان كأول فريق من الدرجة الثانية يفوز بالكأس. انتهت مُباراة نادي كيكرز أوفنباخ الأولى ضد نادي بوكينهايمر في عام 1901 بالفوز بنتيجة 2 ـ 1. وحقق نادي كيكرز أوفنباخ أكبر نجاح في الدور النصف النهائي في الجولة النهائية في عام 1942م، وخسر النادي أمام نادي شالكه.


وفي 9 سبتمبر 1945م تم إعادة الحياة لكرة القدم من بعد نهاية الحرب العالمية، وكان نادي كيكرز أوفنباخ أحد الأعضاء المؤسسين لدوري أوبرليجا، وانتموا إلى هذا القسم باستمرار حتى ارتفعوا إلى البوندسليجا في عام 1963م. وفي عام 1949م و1955م أصبح نادي كيكرز أوفنباخ بطلاً لدوري أوبرليجا، وكان النادي في المجموعة الأولى في كل موسم تقريباً. وفي الترتيب الدائم لأعلى دوري في ذلك الوقت، احتل لاعبو نادي كيكرز أوفنباخ المرتبة الثانية خلف نادي نورنبيرغ.


وفي عام 1949م كان نادي كيكرز أوفنباخ بطل ألمانيا الجنوبية، وكان النادي قريباً جداً من ظهوره الأول في النهائي، لكنه فشل في نصف النهائي بالخسارة بنتيجة 2 ـ 1 أمام بطل ألمانيا نادي مانهايم. وفي عام 1950م قاد اللاعب بول أوسوالد نادي كيكرز أوفنباخ إلى المُباراة النهائية لبطولة ألمانيا لأول مرة، لكنهم خسروا أمام نادي شتوتغارت في العاصمة برلين. وتحت قيادة أوسوالد بوغدان كوفاج، وصل نادي كيكرز أوفنباخ إلى نهائي البطولة الألمانية للمرة الثانية، وكان الخصم الأخير في الملعب الأولمبي في برلين هو نادي آينتراخت فرانكفورت.


ومع تقدم البوندسليجا في موسم 1963م أنهى اللاعبون الدوري بشكل رائع، ومُنحت أندية أوبرليجا خمسة أماكن في الدوري الألماني الجديد. وفي عام 1969م هبط نادي كيكرز أوفنباخ على الفور، لكنه عاد بشكل مباشر في عام 1970م، واضطر إلى الهبوط من الدوري الألماني في عام 1971م. وبعد الانتهاء من الهبوط في المُباراة الأولى، كشف الرئيس هورست جريجوريو كانيلاس في الاحتفال بعيد ميلاده الخمسين، أنه تم الدفع لبعض المُباريات مقابل الحصول على نتيجة الفوز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق