الرياضةالرياضة والصحة

نصائح تحبب الأطفال بالرياضة

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح تحبب الأطفال بالرياضة.

اقرأ في هذا المقال:

لا بد من تشجيع الأطفال على ممارسة الأنشطة الرياضية؛ حيث أنَّ هنالك العديد من الفوائد التي ترجع على جسم الإنسان عند ممارسة الرياضة، من أهم هذه الفوائد تجنب زيادة الوزن لديهم، ولا بد من التنويه على أنَّ زيادة الوزن أمر شائع جداً عند الأطفال.

هنالك العديد من النصائح التي من الممكن أن يتبعها أولياء الأمور لزيادة محبة الأطفال نحو الرياضة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه النصائح.

نصائح تحبب الأطفال بالرياضة:

1- من الممكن أن يقوم أولياء الأمور بتسجيل الأطفال بالنادي الرياضي؛ حيث يؤدي التسجيل بالنادي الرياضي إلى التحسين من جميع الجوانب الاجتماعية، يشعر الأفراد بالثقة بالنفس، ويتخلص الأطفال من الوزن الزائد. لا بد من التنويه على أنَّ ولي الأمر من الممكن أن يضع مدرب شخصي يتابع جميع البرامج التدريبية والوجبات الغذائية التي يأكلها الطفل.

2- لا بد من التنويه على أهمية قيام العائلة بالأنشطة الرياضية معاً بصورة جماعية؛ حيث من الممكن أن تقوم العائلة بنشاطات جماعية على سبيل المثال: المشي بشكل جماعي، وممارسة الرياضات الجماعية على سبيل المثال: كرة القدم، كرة السلة، والعديد من الألعاب الجماعية.

3- من الممكن أن يقوم ولي الأمر بالقيام بالتحديات بين الأطفال على سبيل المثال: من الممكن أن يلعب ولي الأمر مباراة كرة قدم مع أولاده أو بين أولاده مع أولاد الجيران؛ حيث أنَّ المنافسات تُعَد من أفضل الطرق للفت انتباه جميع الأطفال. من الممكن أن يقوم ولي الأمر بوضع هدايا تحفيزية للأطفال.

4- لا بد أن يقوم ولي الأمور بجعل ممارسة الرياضة ممتعة وليست واجب لا بد على الأطفال القيام به؛ حيث لا بد من التنويه على أهمية قيام الأطفال بممارسة ألعاب ممتعة، على سبيل المثال: شدّ الحبل، اللعب بالطائرة الورقية، والعديد من الألعاب الممتعة.

5- من الممكن أن يقوم ولي الأمر بأخذ الأطفال لممارسة الرياضة خارجاً؛ حيث أنَّ ممارسة الرياضة في الخارج تؤدي إلى تحفيز الأطفال، وممارسة الأنشطة الرياضية في المنزل من الممكن أن تُشعِر الأفراد بالملل بصورة كبيرة. من الممكن أن يذهب الأفراد إلى الحدائق عامة، برك السباحة، النادي الرياضي، والشواطئ البحرية.

6- من الممكن أن يقوم ولي الأمر بممارسة الأنشطة الرياضية لنفسه أولاً ثمَّ لطفله؛ حيث أنَّ ولي الأمر يكون القدوة الأكبر للأطفال.

المصدر
مبادئ التدريب الرياضي، مهند حسين البشتاوي، 2005 الصحة واللياقة البدنية، علي محمد عايش، 2009 التغذية والنشاط الرياضي، يوسف لازم كماش، 2010

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى