الرياضةتمارين رياضية

نصائح عند ممارسة تمارين البطن بدون أوزان

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح عند ممارسة تمارين البطن بدون أوزان.

لا بُدّ من التنويه على أنه من الممكن أن يقوم الفرد بنحت عضلات بطنه، عن طريق القيام بمجموعة من الخطوات بدون الحاجة لممارسة تمارين رياضية قوية أو الذهاب إلى الصالات والأندية الرياضية، وهي أمور من الممكن أن يقوم بها الفرد في الصباح الباكر بمجرد الاستيقاظ من النوم. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح التي من الممكن أن يتبعها الفرد عند ممارسة تمارين البطن بدون أوزان حديدية.

نصائح عند ممارسة تمارين البطن بدون أوزان:

  1. من المهم أن يقوم الفرد بتحميل المزيد من الكربوهيدرات على وجبة الإفطار التي يتناولها، عن طريق القيام بزيادة كمية الخبز والكرواسون التي يتناولها، كما يمكنها زيادة تناول القهوة التي من الممكن أن تمنح الجسم الشكل المفضل.

  2. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة التمارين رياضية على معدة فارغة؛ حيث أنه بمجرد استيقاظ الفرد من النوم يقوم بممارسة التمارين الرياضية بصورة مباشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل، فهي أكثر تأثيراً وفاعلية في بناء عضلات الجسم.

  3. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة مجموعة من التمارين الرياضية الثقيلة، ثم يقوم الفرد بالتدرج بهذه التمارين للأسفل بالهبوط بالوزن أو من الممكن أن يقوم الفرد بتقليل التكرارات أو ممارسة التمرين بوتيرة أبطأ.

  4. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة التمارين التي تستهدف البطن بشكل مركز في الصالات والأندية الرياضية، سواء من خلال جهاز المشي، أو تمارين القدرة على التحمل، أو تمارين اللياقة البدنية المتنوعة التي تعتمد على عضلات البطن.

  5. من المهم أن يقلع الفرد عن عادة التدخين تماماً؛ حيث يجب أن يكون صبوراً، وخلال 8 أسابيع من الإقلاع سوف يشاهد تغييراً جذرياً على مستوى عضلات البطن.

  6. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمارين الجرش التقليدية؛ حيث أنها من أفضل التمارين الرياضية التي تؤدي إلى الوصول إلى عضلات بطن منحوتة، كما أنها تساهم في تقوية العظام مقارنة بالكثير من التمارين الرياضية الأخرى.

  7. من المهم أن يعتمد الفرد على ممارسة التمارين الحركية التي تعتمد على وزن الجسم في تحديد المقاومة؛ حيث تؤدي هذه التمارين الرياضية إلى المحافظة على استقرار الجسم، زيادة القوة، المرونة والرشاقة، كما أنه يعمل على تنشيط العضلات الاساسية.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى