الرياضةالرياضة والصحة

نصائح لممارسة الرياضة أثناء الصيام المتقطع

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح لممارسة الرياضة أثناء الصيام المتقطع.

يقوم العديد من الأفراد باتباع حمية الصيام المتقطع للتخفيف من الوزن الزائد الذي يعاني منه الكثير من الأفراد، وأثناء الصيام المتقطع يقوم بعض الأفراد بممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية المختلفة للحفاظ على اللياقة البدنية، منع الزيادة في الوزن، الحفاظ على نشاط الجسم وحيويته، التحسين من الأجهزة الحيوية، تقوية عضلة القلب، التخلص من الدهون المتراكمة في الأماكن غير المرغوب بها، والوصول إلى النتائج الرياضية بسهولة وسرعة.

نصائح لممارسة الرياضة أثناء الصيام المتقطع:

هنالك العديد من النصائح التي من الممكن أن يتبعها الأفراد عند ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية أثناء الصيام المتقطع، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه النصائح:

1- من أهم الأمور التي يجب معرفتها عند ممارسة الرياضة أثناء الصيام المتقطع، هو تجنب التوقف أو التقطع في ممارسة التمارين الرياضية خلال هذه الحمية؛ حتى يحافظ الجسم على الكتلة العضلية؛ حيث أنَّه عند الانقطاع عن ممارسة التمارين الرياضية فإنَّه سوف يتم بناء العضلات بصورة بطيئة، ممَّا قد يُسبب ترهل الجلد.

2- ضبط الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية أثناء الصيام المتقطع؛ حيث أنَّ ممارسة التمارين الرياضية في الصيام المتقطع يختلف عن أي وقت آخر. من أفضل الأوقات لممارسة الرياضة لتنزيل الوزن هو وقت أثناء الصيام؛ لكن بشِدَّة متوسطة، ولا بد من التنويه على أنَّ كثافة كمية الرياضة التي كان يقوم بها في الأيام العادية يكون من الصعب ممارستها أثناء الصيام المتقطع.

3- من المهم أن يحصل الفرد على الأغذية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية خصوصاً البروتين، الكربوهيدرات الدهون بالكميات المناسبة عند قطع الصيام؛ حيث أنَّ هذه الأطعمة تحتوي على الطاقة للقدرة على القيام بالتمارين الرياضية.

4- يستطيع الفرد ممارسة التدريبات الخاصة به في الأوقات العادية في المنزل؛ لكن أثناء الصيام المتقطع يمكن أن يقوم الفرد بممارسة التمارين الرياضية في أقرب نادي رياضي للشعور بالحيوية والحماس والنشاط.

5- الحصول على السوائل؛ حيث أنَّ الحصول على كميات كافية من السوائل مهم جداً للحصول على طاقة للقيام بالتمارين؛ لكن أثناء الصيام المتقطع لا يمكن شرب الماء في وقت الصيام؛ لذلك من المهم أن يحصل الفرد على كمية كافية من السوائل عند قطع الصيام.

المصدر
اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق