الزراعةبستنة وحدائق

زهرة بوفارديا المزدوجة

اقرأ في هذا المقال
  • الأنواع والأوصاف لنبات البوفارديا
  • ظروف النمو لنبات البوفارديا واستخداماته في تنسييق الحدائق
  • المعاني الشعبية أو الرمزية والاستخدامات لبائعي زهور البوفارديا

نبات البوفارديا (Bouvardia) هو جنس من حوالي 50 نوعًا من النباتات المزهرة في عائلة (Rubiaceae)، موطنها المكسيك وأمريكا الاستوائية، هذه الأنواع عبارة عن أعشاب أو شجيرات دائمة الخضرة، بأوراق كبيرة خضراء عميقة وأزهار مفردة أو مزدوجة على شكل بوق أو على شكل نجمة، تحمل على سيقان طويلة وأحيانًا خشبية، تجذب الطيور والفراشات إلى الحديقة وتقدم إضافات رائعة إلى عدد من أنواع الباقات والترتيبات المختلفة.

 

تعرف البوفارديا بعدة أسماء، من أكثرها شيوعًا شجيرة المفرقعات النارية (Firecracker)، يطلق عليها أحيانًا نبات الياسمين، على الرغم من أن أنها ليست نفس الشيء في الواقع، يشير بعض البستانيين والمزارعين إلى البوفارديا باسم البوق القرمزي.

 

عطر البوفارديا الرقيق يجعلها خيارًا شائعًا للعديد من الحدائق، يمكن زراعتها في العديد من ظروف التربة وكذلك في حاوية، قد يختار البعض أيضًا استخدامها في باقات في المنزل أو من بائع الزهور.

 

الأنواع والأوصاف لنبات البوفارديا:

 

لونجيفلورا هو نبات شبه استوائي موطنه أمريكا الشمالية والجنوبية، يوجد في المقام الأول في المكسيك ونيو مكسيكو وأريزونا وتكساس، تعمل هذه النباتات بشكل جيد في الهواء الطلق في المناخات الأكثر حرارة.

 

تنتج معظم الأنواع الفرعية أزهارًا بظلال من اللون الأحمر والوردي، قد يظهر البعض بلون وردي فاتح أو في ظلال بيضاء، كما تم زراعة الزهور ثنائية اللون في بعض هذه الأنواع.

 

يعتبر تيرنيفوليا (ternifolia) من أكثر أنواع الحدائق شيوعًا، يمكن أن تنمو ما بين قدمين وأربعة أقدام عند نضجها، غالبًا ما يكون طول الأزهار بوصتين وتظهر في مجموعات، يجذب هذا النوع الطيور الطنانة ويمدها بالرحيق، إنه خيار شائع لجذب الفراشات والطيور، لهذا السبب، يزرعها الكثيرون بالقرب من نافذة مشمسة حتى يتمكنوا من مشاهدة الطيور تأتي.

 

 ظروف النمو لنبات البوفارديا واستخداماته في تنسييق الحدائق:

 

ضوء الشمس الكامل ضروري لإنشاء نبات البوفارديا المزدهر، يجب دائمًا استخدام أكثر تعرض ممكن للشمس لهذه النباتات، إذا لم تكن هناك خيارات أخرى، فيمكن أن تنمو في ضوء الشمس الجزئي أو الظل الخفيف.

 

يجي استخدام سماد قابل للذوبان في الماء بشكل منتظم لهذا الأزهار، لا ينبغي أبدًا سكب السماد مباشرة فوق الأزهار، وقد يرغب بعض البستانيين أيضًا في تجنب الأوراق عند الري بالأسمدة.

 

أما بالنسبة للري، يجب أن يكون الري شاملاً كما أن التربة جيدة التصريف ضرورية للنباتات، لا ينبغي أبدًا السماح للتربة بالبقاء رطبة لفترة طويلة أو أن تجف تمامًا، قد تحتاج التربة إلى التكييف قبل الزراعة من أجل الصرف.

 

نبات البوفارديا شديد التأثر بالبق الدقيقي، يوصى باستخدام مبيد للحشرات لمكافحة ذلك، ولكن يجب  توخي الحذر، قد يؤدي الإفراط في استخدامه في المرة الواحدة إلى تلف الأوراق أو الإزهار.

 

يختار البعض إضافة زهور البوفارديا إلى حاويات لتزيين الفناء أو السطح، قد يضيفها آخرون إلى حديقة الأزهار المحبة للشمس على طول المنزل، إنها أيضًا إضافة شهيرة في الحديقة المخصصة لتقطيع الأزهار.

 

المعاني الشعبية أو الرمزية والاستخدامات لبائعي زهور البوفارديا:

 

مظهر البوفارديا الذي يشبه النجمة يجعله الاختيار الأفضل للباقات، يمكن دمجها مع أزهار أخرى ضبابية أو حالمة، قد يشمل ذلك ستاتيس أو أنواع الأزهار الأخرى ذات المظهر الأنثوي.

 

يسعى العديد من بائعي الزهور وعشاق الزهور على حدٍ سواء إلى الحصول على مجموعة متنوعة من باقات الزهور والتنسيقات من البوفارديا للمناسبات بدءًا من زهور الذكرى السنوية والتهنئة وصولاً إلى التعاطف، تقدم مؤسسات الزهور في (باسادينا، كاليفورنيا، مونتغمري، AL  ،Vista، CA، كولومبيا، MO، West Palm Beach ،FL) طلبات للحصول على هذه الزهور في أغلب الأحيان، ولكن يمكن طلب هذه الزهور مع التسليم من جميع أنحاء.

 

غالبًا ما يكون اللون الوردي الغني رمزًا للطبيعة الأنثوية أيضًا، بعضها متوفر في السلمون والخوخ، مما يخلق المزيد من خيارات الألوان، هذا يمكن أن يغير معنى الزهور إلى حد ما عند الضرورة، غالبًا ما تستخدم هذه الزهرة للتعبير عن الحماس للعديد من الأشياء المختلفة، يمكن أن يمثل الحماس تجاه حبيب جديد أو أفضل صديق، يمكن استخدامه أيضًا لإظهار الإثارة حول مشروع أو تغيير.

 

غالبًا ما يستخدم بائعو الزهور هذه لتنسيقات الأزهار المبهجة والمشمسة، يمكنهم أيضًا استخدامها لإنشاء خلطات غريبة للمناسبات الخاصة، في بعض المناطق، تعتبر البوفارديا زهرة نادرة وغريبة.

المصدر
Bouvardia (Firecracker Bush)BouvardiaPlease read the following carefully, before using this content: https://www.holex.com/floral-design-inspiration/how-to-share-holex-content-101/ ---------- Bouvardia This content was first published on: https://www.holex.com/flowerwiki/bouvardia/Meaning & Symbolism of Bouvardia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى