العلوم التربويةالوظائف والمهن

الوصف الوظيفي لمهنة طبيب مقيم

الإقامة الطبية هي إحدى طرق التعليم بعد التخرج التي تستهدف الأطباء في شكل دورة تخصص، وذلك من خلال العمل في المؤسسات الصحية مثل المستشفيات التعليمية، حيث يؤدي طلاب الدراسات العليا أنشطة مهنية مدفوعة الأجر تحت إشراف الأطباء المتخصصين.

 

من هو الطبيب المقيم

 

الطبيب المقيم: هو طبيب يشارك في برنامج التعليم الطبي العالي (GME)، حيث تطلق المرافق الصحية عادةً إلى المقيمين كمقيمين وطلاب جدد كمتدربين، حيث يعمل المقيمون في المستشفيات أو مكاتب الأطباء لمواصلة عملهم والتعليم والتدريب في مجال الطب التخصصي، حيث يمكن للمقيم العمل بهذه الطريقة لمدة ثلاث إلى سبع سنوات وتسمى هذه الفترة الإقامة.

 

الوصف الوظيفي لطبيب مقيم

 

الطبيب المقيم هو طبيب طموح أنهى مؤخرًا كلية الطب، ويجب على الخريجين إكمال الإقامة الطبية لتعلم المهارات المتخصصة من خلال التدريب المكثف أثناء العمل، كما يركز الأطباء المقيمون على التخصص الذي يخططون لممارسته في حياتهم المهنية، وتمنحهم برامج الإقامة الفرصة لممارسة الطب على مرضى حقيقيين، حيث يخضعون لتوجيهات طبيب مدرسي يساعدهم على صقل مهاراتهم من خلال الخبرة العملية.

 

يبدأ الطبيب المقيم الجيد كطالب طب متميز، يجب أن يكون ملتزماً تمامًا بعملية الإقامة كما تتطلب البرامج، حيث يبلغ متوسط أسبوع العمل المعتاد حوالي 80 ساعة، ويمكن أن يستمر البرنامج في أي مكان من ثلاث إلى ثماني سنوات حسب التخصص، كما يحتاج الطبيب المقيم الجيد إلى الاستعداد للمواقف العصيبة أثناء التعامل مع العديد من المرضى الذين يعانون من مجموعة واسعة من الحالات.

 

مسؤوليات الطبيب المقيم

 

  • اكتساب الخبرة السريرية في قبول وإدارة المرضى في المرضى الداخليين (بما في ذلك وحدة العناية المركزة) والمرضى الخارجيين.

 

  • إدارة عبء حالات المرضى من خلال إجراء التقييمات وتنفيذ التدخلات العلاجية من خلال تدريب وممارسة (ADL).

 

  • إنشاء قسم المحاسبة من البداية وقم ببناء نموذج عمل أفضل لتحسين الاتصال والدقة بين المديرين.

 

  • توفير ودعم الحياة وإدارة مجرى الهواء أثناء المساعدة في إعداد المرضى للجراحة الطارئة.

 

  • تشخيص وعلاج مرضى العيادات الخارجية وإجراء العمليات الجراحية البسيطة المتعلقة برعاية الرياح وخدمة الطوارئ.

 

  • مراجعة جميع إدخالات (A / P & A / R).

 

  • المساعدة في الجراحة وإجراء العمليات الجراحية البسيطة.

 

  • أداء رسم القلب ورصد وتفسير مخطط كهربية القلب.

 

  • تشخيص وعلاج المرضى من الأطفال إلى المسنين.

 

  • تقديم التشخيص والعلاج والعلاج النفسي والمشورة للمرضى الجدد والمرضى المزمنين.

 

كم يمكن أن تكسب كطبيب مقيم

 

اعتبارًا من 17 نوفمبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي للطبيب المقيم في الولايات المتحدة 144,205 دولارًا أمريكيًا في السنة. وفقط في حالة احتياجك إلى عملية حسابية بسيطة لحساب الراتب يمكن أن تصل إلى 69.33 دولارًا تقريبًا للساعة. وهذا يعادل 2,773 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 12,017 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

 

بينما ترى (ZipRecruiter) رواتب سنوية تصل إلى 227,500 دولار ومنخفضة تصل إلى 18,500 دولار، فإن غالبية رواتب الأطباء المقيمين تترتب حاليًا بين 73,500 دولار للنسبة المئوية الخامسة والعشرون إلى 198,500 دولار للنسبة الـ 75 بالمائة، مع أصحاب الدخول الأعلى للشريحة المئوية التسعون؛ ممّا يحقق 221 ألف دولار سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما يتغير متوسط الأجر للطبيب المقيم بشكل كبير إلى حوالي 125 ألف دولار؛ ممّا يدل على أنه قد يوجد هناك الكثير من الفرص للتطور ورفع الأجر بناءً على مستوى المهارة والموقع وسنوات الخبرة.

 

واستنادًا إلى نشاط نشر الوظائف الأخير على (ZipRecruiter)، فإن سوق عمل الطبيب المقيم في كل من عمان وجورجيا وجميع أنحاء الولاية بأكملها ليس نشطًا للغاية حيث إن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا، حيث يكسب الطبيب المقيم في منطقتك على 144 ألف دولارات أمريكية في المعدل السنوي، أو نفس معدل الراتب السنوي الوطني عينه البالغ 144,205 دولارًا أمريكيًا.

 

ولقد تم تحديد عشر مدن يكون فيها الراتب النموذجي لوظيفة طبيب مقيم أعلى من المتوسط الوطني، حيث تأتي على رأس القائمة سان ماتيو في كاليفورنيا، ومن ثم تليها كل من بيركلي ودالي سيتي من كاليفورنيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي، حيث أن دالي سيتي في كاليفورنيا تفوقت على المتوسط الوطني بمقدار 24,359 دولارًا (16.9٪)، وسان ماتيو في كاليفورنيا تعزز هذا الاتجاه بـ 30,956 دولارًا أخرى (21.5٪) أعلى من المتوسط 144,205 دولارًا.

 

والأهم من ذلك فإن سان ماتيو في كاليفورنيا تمتلك سوق عمل نشط للغاية للأطباء المقيمين، حيث هناك الكثير من الشركات التي توظف حاليًا لهذا النوع من الوظائف، ونظرًا لأن معدل ​​الراتب في هذه المدن أعلى من معدل ​​المستوى الوطني، فهناك إمكانية للتقدم الاقتصادي عبر تغيير المواقع كطبيب مقيم مثمرة للغاية. كما يوجد هناك عامل آخر يجب الانتباه له وهو أن مدل الراتب لهذه المدن يختلف قليلاً جدًا بين سان ماتيو في كاليفورنيا وسان فرانسيسكو في كاليفورنيا بنسبة 9٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى