الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

جامعة أستون – Aston University

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة تعريفية عن جامعة أستون
  • تاريخ جامعة أستون
  • الحرم الجامعي لجامعة أستون

نبذة تعريفية عن جامعة أستون:

جامعة أستون: هي جامعة أبحاث عامة تقع في وسط مدينة برمنغهام بإنجلترا. حيث بدأت أستون كمدرسة برمنغهام البلدية التقنية في عام 1895. وتطورت لتصبح أول كلية للتكنولوجيا المتقدمة في المملكة المتحدة في عام 1956. حيث تلقت جامعة أستون ميثاقها الملكي من الملكة إليزابيث الثانية في 22 أبريل 1966.كانت أستون رائدة في مفهوم عام التنسيب المتكامل منذ أكثر من 50 عامًا. وأكثر من 73٪ من طلاب أستون يأخذون عامًا للتنسيب، وهي أعلى نسبة في المملكة المتحدة.

تاريخ جامعة أستون:

أصول جامعة أستون:

أصول جامعة أستون هي مدرسة لعلم المعادن، تشكلت في معهد برمنغهام وميدلاند في عام 1875. حيث انفصلت مدرسة برمنغهام التقنية البلدية عن المعهد في عام 1895. حيث قامت بتدريس الكيمياء والفيزياء والمعادن والهندسة الكهربائية.

وبحلول عام 1917، كانت تدرس أيضًا علم النبات ومواد أخرى للمعلمين المتدربين. وفي عام 1911، تم تقديم الفصول التجارية، ونمت لتصبح مدرسة تجارة مستقلة بحلول عام 1916. حيث غيرت المدرسة اسمها في عام 1927، إلى الكلية التقنية المركزية في برمنغهام، لتعكس نهجها المتغير لتكنولوجيا التدريس.

إعادة تسمية الكلية:

في عام 1951، تم تغيير اسم الكلية التقنية إلى كلية التكنولوجيا في برمنغهام. وبدأ العمل في المبنى الرئيسي في غوستا جرين. ,في عام 1956، أصبحت أول كلية مخصصة للنخبة للتكنولوجيا المتقدمة وخضعت لتوسع كبير. حيث انتقل إلى المباني التي تم تشييدها بين عامي 1949 و1955، الذي صُمم من قبل (Ashley & Newman).

وضعت الأميرة مارجريت أحد أحجار الأساس الأولى في قاعدة المبنى الجديد في عام 1951. والمبنى هو أحد أكبر المباني القائمة في أوروبا من الطوب. وفي عام 1955، افتتحت جلالة الملكة هيلي كلية التكنولوجيا المتقدمة. كما توسعت الكلية مرة أخرى. لتصميم من قبل المهندس المعماري لمدينة برمنغهام، ألوين شيبارد فيدلر بين عامي 1957 و1965.


تأسيس جامعة أستون:

أصبحت رسميًا جامعة أستون في برمنغهام عند استلام ميثاقها الملكي في 22 أبريل 1966. وتم تنصيب أول مستشار للجامعة، اللورد نيلسون أوف ستافورد، في 10 مايو. كما يحدد ميثاق الجامعة الأهداف المناسبة للجامعة التكنولوجية: النهوض بالتعلم والمعرفة ونشرهما وتطبيقهما من خلال التدريس والبحث، لصالح الصناعة والتجارة والمجتمع بشكل عام.

ولتمكين الطلاب من الاستفادة من التعليم الجامعي، وقد يشمل هذا التدريس والبحث فترات خارج الجامعة في الصناعة أو التجارة أو في أي مكان تراه الجامعة مناسبًا لتحقيق أفضل تقدم لأهدافها. كما ينشأ التركيز الممنوح لنظام الدورات التدريبية، والحفاظ على الروابط القوية مع الصناعة، بشكل طبيعي من تاريخ المؤسسة. كما أن شعار الجامعة هو نفسه شعار مدينة برمنغهام – إلى الأمام.

في عام 1983، أنشأت جامعة أستون ، بالشراكة مع مجلس مدينة برمنغهام وبنك لويدز، برمنغهام تكنولوجي المحدودة، التي تدير حديقة أستون للعلوم المجاورة لموقع الجامعة. كما تم الاعتراف بشكل كامل بإنشاء حديقة أستون للعلوم ومساهمة جامعة أستون في مدينة برمنغهام، عندما مُنحت المنطقة عنوانها البريدي الخاص “مثلث أستون” في عام 1984، مع التأكيد على الحرم الجامعي كمنطقة رسمية في برمنغهام. حيث أن شعار المنشأة مستوحى من شكل المنطقة.

جامعة أستون من (2000) حتى الوقت الحاضر:

استضافت جامعة أستون مهرجان العلوم البريطاني في سبتمبر 2010، ويُقال إنه أكبر حدث علمي عام في أوروبا. ومنذ مايو 2011، كان السير جون سندرلاند مستشارًا لجامعة أستون. الجامعة هي الراعي الرئيسي لأكاديمية الهندسة بجامعة أستون، وهي كلية تقنية جامعية (UTC)، افتتحت في سبتمبر 2012. حيث أن (UTC) مخصص للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و19 عامًا. والذين يرغبون في مواصلة الدراسة والمهن في مجال الهندسة، وتقع على الحافة من حرم جامعة أستون.

في أكتوبر 2014، أعلنت أستون عن خطط لإطلاق كلية الطب أستون في أكتوبر 2015. كما أعلنت الجامعة عن ضخ 35 مليون جنيه إسترليني نقدًا. لإجراء ترقية رئيسية للحرم الجامعي، بما في ذلك تجديد جديد بقيمة 19 مليون جنيه إسترليني، لكلية أستون للأعمال. وتحسين أعمال معهد أستون للتقنيات الضوئية وكلية اللغات والعلوم الاجتماعية.

في فبراير 2017، أطلقت جامعة أستون موقعها الإلكتروني الخاص بالبرنامج. حيث يتم تقديم أربعة من برامج الماجستير الخاصة بهم عبر الإنترنت بنسبة 100٪. للطلاب في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. بما في ذلك ماجستير إدارة الأعمال في (Aston Business School).

في يوليو 2017، أصبحت أستون أول جامعة في المملكة المتحدة لديها خريجي تدريب مهني. كما بدأت أستون العمل في شراكة وثيقة مع (Capgemini). لإنشاء تدريب مهني من الدرجة الأولى: الحلول الرقمية والتكنولوجيا في عام 2012.

الحرم الجامعي لجامعة أستون:

تأسست عام 1895 كمدرسة برمنغهام البلدية التقنية، حيث تقع الجامعة في حرم جامعي تبلغ مساحته 60 فدانًا في غوستا جرين، في وسط مدينة برمنغهام في إنجلترا.وبالإضافة إلى كونه موطنًا لأكثر من 3000 طالب، يحتوي حرم جامعة أستون على وسائل الراحة التالية: المراكز الرياضية وحمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية و120 محطة والمكتبة والكثير من المساحات الخارجية.

تقع مكتبة جامعة أستون على أربعة طوابق وتحتوي على أكثر من 250.000 كتاب و800 دورية مطبوعة حاليًا، وتضم أكثر من 700 مكان للقراء. كما يوفر الوصول عبر الإنترنت إلى أكثر من 40 قاعدة بيانات إلكترونية وأكثر من 3400 مجلة إلكترونية. حيث أن المكتبة مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم لطلاب (Aston) والموظفين خلال وقت الامتحان، وفي المتوسط ​، حوالي 12 ساعة في اليوم خلال فترة الفصل الدراسي.

يوجد حول الحرم الجامعي أيضًا العديد من أجنحة تكنولوجيا المعلومات المفتوحة، والتي توفر الكمبيوتر والوصول إلى الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع. كما أنها توفر الوصول إلى مجموعة من حزم البرامج وأنظمة قواعد البيانات والمواد التعليمية بمساعدة الكمبيوتر.

مرافق الحرم الجامعي لجامعة أستون:

تشمل المرافق الرياضية في أستون حوض سباحة بمساحة 25 مترًا، وساونا وغرفة بخار وصالتين رياضيتين وصالة ألعاب رياضية و120 محطة وغرف للأوزان واللياقة البدنية واستوديو رقص من طابقين و35 ناديًا رياضيًا. كما يحتوي الحرم الجامعي أيضًا على ملعبين رياضيين مضاءين من الجيل الثالث. تتدرب الأندية وتتنافس، والعديد منها في اتحادات الجامعات والكليات الرياضية البريطانية (BUCS). كما تدير الجامعة خارج الحرم الجامعي ملعبًا رياضيًا بمساحة 40 فدانًا مع ملاعب مضاءة وجناحًا لجميع الرياضات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى