العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي فوائد مكعبات الثلج للبشرة؟

تتعرض بشرتك لعدد كبير من العوامل التي يمكن أن تسبب الشيخوخة وغيرها من المشاكل لها.
الجراثيم والبكتيريا والأشعة الفوق بنفسجية وسوء عادات الأكل ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي يمكن أن تسبب التلف والمشاكل لبشرتك التي تسبب لك القلق والإحراج. لحسن الحظ تساعد مكعبات الثلج على تقليل أهم هذه المشاكل التي تتعرض لها بشرتك. لهذا قومي بقراءة هذا المقال الذي يتناول أهم فوائد مكعبات الثلج للبشرة والذي سيدخل في روتينك للعناية ببشرتك بعد قراءة هذا المقال.


ما هي فوائد مكعبات الثلج للبشرة؟

1. تقليل حبُّ الشباب والبثور:

واحدة من أكثر استخدامات مكعبات الثلج هو إزالة حب الشباب ؛لأنَّه ينظف مسام البشرة بعمق.
عند استخدام مكعبات الثلج مرتين كل يوم يمكن أن يساعد على تحفيز إزالة الشوائب والخلايا الميتة، كما يمكن للجليد تهدئة الاحمرار والتورم، خاصة إذا كان لديك حب الشباب الكيسي. العلاج بالثلج هو وسيلة مثيرة للمساعدة على مكافحة وإزالة  الرؤوس السوداء والبثور.

كيفية الاستخدام: اغسل وجهك وجففه بمنشفة. قومي بلف مكعب الثلج بقطعة قماش ناعمة أولاً لتجنب أي ضرر من التطبيق المباشر للجليد، ومن ثمّ وضعه بالضبط على رأس حب الشباب لمدَّة 1 دقيقة. توقفي لمدّة 5 دقائق ومن ثمّ البدء من جديد إذا لزم الأمر.

يمكنك استبدال مكعبات الثلج العادية بمكعبات ثلج مصنوعة من جل الألوفيرا أو عصير البرتقال أو عصير الليمون، اختر المنتج الذي يناسب بشرتك.


2. تعزيز الدورة الدموية:

تساعد مكعبات الثلج على تعزيز الدورة الدموية ممّا يساعد على جلب الدم واللون إلى جلدك وسوف يضيف النضارة الطبيعية لبشرتك حتى قبل تطبيق الميكياج.

كيفية الاستخدام: اغسل وجهك وجففه بمنشفة. لف مكعب الثلج بقطعة قماش ناعمة وافركيه بلطف على وجهك ورقبتك في حركات تشبه التدليك. بمجرد الانتهاء اتركي بشرتك تجف تلقائياً.

3. علاج حروق الشمس:

هل استمتعت كثيراً في الشمس؟ من المعروف أنّ التعرض الزائد لأشعة الشمس يمكن أن يسبب حروق الشمس ومشاكل أخرى التي قد تسبب لك الورم و الاحمرار والألم. لذلك ينصح باستخدام مكعبات جل الألوفيرا المجمدة حيث تعتبر واحدة من أفضل العلاجات لحروق الشمس. إذا لم تملكي جل الألوفيرا حاول استعمال مكعبات الثلج المصنوعة من عصير الخيار النقي بدل ذلك؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين C المضاد للأكسدة.

كيفية الاستخدام: فقط قم بصنع مكعبات الثلج المصنوعة من جل الألوفيرا أو عصير الخيار. بعد ذلك اغسل وجهك وجففه بمنشفة. لف مكعب الثلج بقطعة من القماش الناعم ضع مكعبات الثلج الملتفة بالقماش على المنطقة المصابة حتى يذوب الجليد.

4. تخفيف انتفاخ العيون:

أي شكل من أشكال الجليد هو علاج مدهش للعيون المنتفخة أو المتعبة. وتشمل هذه مكعبات الثلج العادي أو تلك المصنوعة من الحليب أو الشاي الأخضر. مع ذلك نظراً لأنّ الجلد حول العينين دقيق فلا يجب استخدام المكعبات لمدّة طويلة.

كيفية الاستخدام: اصنع مكعبات الثلج باستخدام الماء العادي أو الشاي الأخضر أو الحليب. اغسل وجهك وجففه ومن ثم لف مكعبات الثلج بقطعة قماش ناعمة وبعد ذلك افرك مكعبات الثلج بلطف على عينيك لفترات قصيرة. بمجرد الانتهاء جفف عينيك بواسطة منشفة ناعمة.

5. تقشير الجلد:

إنَّ مكعبات الثلج المصنوعة من الحليب تساعد على تقشير البشرة لأنّ حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على شدّ البشرة، يمكنك حتى إضافة الخيار المهروس أو التوت للحصول على قوة تقشير إضافية.

كيفية الاستخدام: قم بصنع مكعبات الثلج المصنوعة من الحليب وأضف المنتج الذي تفضله إليه. اغسل وجهك وجففه ومن ثم لف مكعبات الثلج بقطعة من القماش الناعم وافركه على بشرتك بلطف ونعومة حتى تذوب المكعبات. اغسل وجهك بالماء الدافئ بمجرد الانتهاء من ذلك.

6. تقليل وتأخير ظهور التجاعيد:

التجاعيد أمر لا مفر منه مع تقدمك في العمر. ولكن يمكنك بالتأكيد تأخير ظهورها عن طريق الحفاظ على رطوبة الجلد بشكل جيد. مكعبات الثلج سوف تعطيك نتيجة رائعة لذلك وستشد بشرتك وستجعلها رطبة لفترة طويلة.

كيفية الاستخدام: اغسل وجهك بالماء الدافئ أو الساخن وجففه. لف المكعب بقطعة قماش ناعمة افرك مكعب الثلج الملتف بالقماش على جلدك حتى يذوب المكعب. هذا سوف يساعد على شدّ مسام البشرة.

8. تقليل الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر القضايا الجلدية إزعاجاً ، إنّ مكعبات الثلج هي الحل الأمثل لهذه المشكلة الشائعة ويقال إن مكعبات الثلج تساعد في الحد من إفراز الزيت في الجلد وتركها رطبة ونَضِرة.

كيفية الاستخدام: بعد غسل وجهك مباشرة افرك الجلد بمكعبات الثلج الملفوفة في قطعة قماش ناعمة حتى يذوب المكعب، بعد ذلك قم بتطبيق مرطب على بشرتك وكرري هذه الخطوة مرّة واحدة يومياً. يمكنك إضافة النعناع لمكعب الثلج لإعطاء نتيجة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى