البسكويت هو سلعة مخبوزة مصنوعة من الدقيق أو السمن أو مسحوق الخبز أو الصودا ومكونات أخرى. يعد البسكويت محلي الصنع لذيذ، ينقسم البسكويت على نطاق واسع إلى فئات مختلفة، تتميز بوصفاتها وعملية خبزها مثل البسكويت الصلب الحلو، البسكويت قصير العجين، بما في ذلك البسكويت المحشو. تتطلب كل فئة وكل نوع عملية خبز معينة و طريقة نقل الحرارة ودرجة الحرارة معينة والتحكم في الرطوبة.

 

أخطاء  شائعة عند صنع البسكويت يجب تجنبها

 

1- استخدام الدقيق الخطأ

 

هذا هو السب الأول لفشل البسكويت، يعتبر دقيق القمح الشتوي الأبيض الناعم، الزنبق الأبيض شائعًا جدًا، وهو رائع لصنع البسكويت. يحتوي القمح اللين على جلوتين أضعف وبروتين أقل، مما يسمح للخميرة بحبس المزيد من الهواء ويرتفع البسكويت.

 

2- المكونات دافئة جدًا

 

مثل عجينة الفطيرة يجب أن تكون مكونات البسكويت باردة، كما يجب أن تكون الزبدة باردة، وأن يكون اللبن باردًا، وأن يكون الوعاء باردًا. يمكن وضع كل شيء في الثلاجة مسبقًا، بما في ذلك الوعاء الذي يستخدم، كما يجب تقطيع الزبدة، لكن دون تذويبها. الزبدة الباردة تعطي البسكويت القشرة الرغوبة. وعند تسخين سخنت العجين أكثر من اللازم، يمكن وضع كل شيء في الثلاجة أو الفريزر لمدة دقيقة.

 

3- الافراط في لف العجين

 

عند القيام بلف البسكويت للخارج عدة مرات، أو الافراط في إرهاق المزيج في المقام الأول، فهذا يشجع على تكوين الكثير من الغلوتين، مما يجعل البسكويت الناتج قاسياً بدلاً من أن يكون طرياً وقشوراً. يجب التأكد من دمج جميع المكونات ثم التوقف.

 

 

4- استخدام الخلاط بدلاً من اليدين

 

عند صنع كمية كبيرة جدًا من البسكويت، فقد يكون الخلاط اليدوي مفيدًا للغاية بالتأكيد. ولكن إذا كانت دفعة واحدة أو اثنتين، فإن استخدام اليدين هو الأفضل إلى حد كبير لأنه يمكن أن يكون بشكل أفضل بالعجين معًا. بالإضافة إلى ذلك، من الأسهل إرهاق العجين في الخلاط، مما ينتج عنه بسكويت قاسي.

5- القيام بلف قطاعة البسكويت

 

لا يوجد ضرورة وحاجة إلى استخدام قاطع بسكويت، يمكن صنع البسكويت بشكل مربع، ولتجنب هذه المشكلة تمامًا. يساعد ذلك أيضًا على إفراط العجين عن طريق لفه مرارًا وتكرارًا لقطع الأشكال الدائرية منه، ولكن عند عملية قطع قطعة بسكويت وتلتف القاطع، فإنها تغلق الحواف مما يمنع من الحصول على تلك القشرة الفائقة جوانب لذيذة جداً. إن الضغط عليه مرة واحدة واستخراجه يعني تجنب هذه المشكلة.