اقرأ في هذا المقال

جوز الهند هو عنصر أساسي في المطبخ يُستخدم بكثرة في وصفات الحلويات. يعد جوز الهند المبشور أحد المكونات التي تستخدم في الحلويات الشعبية مثل الكعك والمهلبية والهريسةيمكن شراء جوز الهند المجفف والمبشور من المتاجر، ولكن عند الرغبة بالحصول على جوز الهند المبشور حديثًا، فالأمر يتعلق بالحصول على نبات جوز الهند واتباع بعض الأساليب البسيطة. في هذا المقال سنتعرف على خطوات وكيفية بشر جوز الهند.

 

خطوات بشر جوز الهند

 

  • القيام بشراء جوز هند خالٍ من التشققات والأضرار: في بداية الامر قبل شراء جوز الهند من المهم فحص سطحه للتأكد من عدم وجود تشققات أو عفن عليه. ستكون ثمار جوز الهند الصحية ثقيلة لأنها مليئة بالسائل. يجب هز جوز الهند لفحص ما إذا كان من السهل الشعور بالسائل بداخله.

 

  • فتح ثمرة جوز الهند الطازجة: هناك الكثير من الأشياء التي يمكن استخدامها لفتحها والعديد من الطرق. كل ما يجب عمله هو أنه يمكن ضرب جوز الهند على الحافة المعدنية بحذر شديد حتى تنفتح. ومن المهم الاحتفاظ بماء جوز الهند عند كسره بمجرد ثقب القشرة الصلبة، وقلب جوز الهند وصرف الماء منه في وعاء عند الرغبة بذلك، كما يمكن شرب ماء جوز الهند المصفى.

 

  • إخراج اللحم الأبيض من الجلد البني: يمكن استخدام مفك براغي مسطح الرأس أو ملعقة لنزع اللحم الأبيض لجوز الهند من الجلد المحيط. إذا كان جوز الهند مقطعًا، يمكن تقشير القشرة بسكين حاد.

 

  • خفق جوز الهند في محضر الطعام: يمكن اخذ قطع جوز الهند البيضاء التي تم تقطيعها ووضعها في محضر الطعام وخفقها لمدة 10-15 ثانية. بعدها إيقاف محضر الطعام وكشط الحواف يفتح الجزء العلوي من المعالج ويكشط جوز الهند الذي التصق بجوانب المعالج.

 

  • طحن جوز الهند مرة أخرى: من الضروري طحن جوز الهند حتى يصل إلى القوام المرغوب به. بمجرد الانتهاء من طحنها، يمكن وضع الرقائق في الثلاجة أو تجفيفها.

 

  • تجفيف جوز الهند: تُسكب رقائق جوز الهند على صينية فرن أو صينية. يؤخذ جوز الهند المبشور وينشر بالتساوي على ورقة الطهي، ويجفف باستخدام منشفة ورقية للتخلص من الرقائق وإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة قبل تجفيفها، كما يمكن وضع جوز الهند في فرن حراري. توضع ورقة الطهي داخل فرن حراري على حرارة 100-125 درجة فهرنهايت (40-50 درجة مئوية) لمدة ساعتين.

 

  • تقطيع لب جوز الهند إلى قطع أصغر: إذا كان لب جوز الهند مقطوعًا إلى قطع كبيرة، فقد لا يتناسب مع معالج الطعام. من السهل القيام بتقطيع قطع جوز الهند إلى مربعات أصغر، بحيث يمكن وضعها في مفرمة الطعام.

 

نستنتج من هذا المقال الخطوات الصحيحة والسهلة التي يمكن اتباعها لبشر جوز الهند، حيث أن جوز الهند عنصر متعدد الاستعمالات.