اضغط ESC للإغلاق

5 نصائح لتحضير القطر بشكل صحيح

اقرأ في هذا المقال

من السهل جدًا صنع شراب القطر في المنزل حيث أنه لا حاجة إلى الكثير من الخطوات بل هي خطوات بسيطة ولكنها دقيقة بعض الشيء للحصول على القطر المثالي. يستخدم القطر في الكثير من الحلويات كأحد العناصر الأساسية لإضافة النكهة الحلوة. في هذا المقال سنقدم بعض النصائح التي يوصي باتباعها عند تحضير القطر للحصول على قطر الحلويات بالشكل الصحيح.

 

نصائح لتحضير القطر بشكل صحيح

 

  • قياس مكونات القطر بشكل صحيح: يجب قياس المكونات بشكل دقيق جداً للحصول على النتيجة النهائية من القطر، حيث يتم وضع مكونات متساوية من السكر والماء ويشار إليها باسم “واحد إلى واحد” حيث يوضع مع كل كأس من الماء كاس من السكر.

 

  • إذابة السكر في الماء بالشكل الصحيح وعدم تحريك القطر بعد الغليان: يتم وضع السكر والماء في إناء، وبعدها يجب القيام بتشغيله على الموقد وتقليبه حتى يذوب السكر تمامًا. بمجرد أن يبدأ في الغلي بعد ذوبان السكر، يجب عدم تحريك وتقليب الشراب وتركه يغلي. وفي النهاية يتم إضافة الليمون أو حمض الستريك وتحريكه قليلاً، وتركه يغلي لمدة دقيقة للتأكد من حله بشكل صحيح.

 

  • عدم وضع القطر في الثلاجة مباشرة: من النقاط المهمة التي يجب الانتباه لها هي بعد غليان القطر والتأكد من جاهزيته، تركه مدة من الزمن في نفس درجة حرارة الغرفة وعدم نقله إلى الثلاجة مباشرة. من المهم تخزين القطر في مكان بارد ومظلم وعدم تعرضه للضوء والرطوبة.

 

 

  • تحديد كثافة القطر ونوع الحلويات المستخدم له: من المهم معرفة نوع وكثافة الحلويات التي سيتم استخدام القطر لها، في حين استخدام كوب إضافي من السكر سيتم جعله أكثر سمكًا بما يعني نسبة 2 إلى 1 (كوبين من السكر مقابل كوب واحد من الماء) في هذه الطريقة يستخدم القطر ذو الكثافة العالية للحلويات ذات الجامدة والسميكة.

 

في هذا المقال نستنتج بعض الحيل والخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها، من أجل ضمان الحصول على أفضل نتيجة للقطر الذي يستخدم لتحلية العديد من أطباق الحلويات.