يقوم مصمم الواقع الافتراضي بصياغة تجارب المستخدم في الفريق، وذلك باستخدام جميع الإمكانيات التي توفرها الأدوات ثلاثية الأبعاد، والتي تشمل الواقع المعزز، سماعة الرأس المتصدعة والصور المجسمة.

 

الوصف الوظيفي لمصمم الواقع الافتراضي

 

ستبقى بعض التجارب في العالم الافتراضي بينما تدمج تجارب أخرى واقعنا، حيث يوفر العرض ثلاثي الأبعاد إمكانيات المحاكاة مع المقاييس والتكاليف والمواقف المحفوفة بالمخاطر التي يستحيل الاقتراب منها في العالم الحقيقي مثل: محاكاة تدفق الحشود وسلوكيات الروبوتات النانوية على السطح ونظام الطوارئ لمحطة نووية ومحاكاة الطيران.

 

وبفضل معرفة مصمم الواقع الافتراضي الكاملة بالأدوات ثلاثية الأبعاد، سيتمكن مصمم الواقع الافتراضي من تطبيق مبادئ التصميم تطوير منتجات وخدمات (Three dimensional) للمستقبل وتجربة استخدامها في ظروف حقيقية معاد تصميمها، ولكنه سيعمل أيضًا على كيفية تشويه هذه الأدوات لإدراك هذه التجارب ثلاثية الأبعاد ونمذجتها وتصميمها قبل الشروع في تطويرها.

 

ستدعم مهارات وخبرات مصمم الواقع الافتراضي فريق التصميم الصناعي في تقييم واستكشاف التصاميم المفاهيمية والإنتاجية للمركبة، حيث سيتم تكليفه بإدارة البيانات ثلاثية الأبعاد من المصممين، وإعداد التصميمات، والمشاهد الثابتة والمتحركة لمراجعتها، وإنشاء تظليلات ومواد واقعية للتقييم، وبالإضافة إلى ذلك سيدعم طلبات الفريق متعددة الوظائف من الهندسة وتجربة المستخدم والتصنيع عندما يمكن للواقع الافتراضي توفير إرشادات التطوير.

 

مسؤوليات مصمم الواقع الافتراضي

 

  • التعاون مع فريق التصميم وفناني البيئة لبناء مساحات مهمة.

 

  • القيام بإنشاء مساحات لعب ممتعة تركز على القتال الأساسي وميكانيكا الإيقاع.

 

  • التعاون مع جميع تخصصات التطوير لقيادة مهمة من خلال العملية التكرارية.

 

  • إنتاج وصيانة وثائق تصميم المستوى بما في ذلك نوايا المهمة والمفاهيم عالية المستوى.

 

المتطلبات الأساسية لمصمم الواقع الافتراضي

 

  • ما يزيد عن 2 سنوات من الخبرة في صناعة الألعاب أو ما يعادلها من التعليم.

 

  • قدرة قوية على حل المشكلات والمعرفة الفنية.

 

  • إبداعي بحس كبير لمستوى التدفق، ومساحات القتال وخلق شعور بالاكتشاف من خلال تصميم المستوى.

 

  • القدرة على تولي مهمة وتشغيلها والعمل مع فريق متعدد التخصصات لتنفيذ الرؤية.

 

  • مهارات إدارة الوقت الجيد والموقف التعاوني بنشاط.

 

  • تجربة مع محرك لعبة (AAA) ونظام البرمجة النصية الخاص به (UE4 ،CRYENGINE ،idTech).

 

  • يجب تقديم عينات العمل مع الطلب عبر الإنترنت.

 

كم يمكن أن تكسب كمصمم الواقع الافتراضي

 

اعتبارًا من 5 ديسمبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي لمصمم (VR) في الولايات المتحدة 77,675 دولارًا في السنة. وفقط في حالة احتياجك إلى عملية حسابية بسيطة لحساب الراتب يمكن أن تصل إلى 37.34 دولارًا للساعة تقريبًا. وهذا يعادل 1,494 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 6,473 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

 

في حين أن (ZipRecruiter) ترى رواتب سنوية تصل إلى 167,500 دولار ومنخفضة تصل إلى 19 ألف دولار، فإن غالبية رواتب مصمم (VR) تترتب حاليًا بين 43 ألف دولار للنسبة الـ 25 بالمائة إلى 103 ألف دولار للنسبة الـ 75 بالمائة، مع أصحاب الدخول الأعلى للنسبة الـ 90 بالمائة يحققون 145,500 دولارًا سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة. حيث يختلف متوسط نطاق الدفع لمصمم (VR) اختلافًا كبيرًا بما يصل إلى 60 ألف دولار؛ ممّا يدل على أنه قد يوجد هناك الكثير من الفرص للتحسين ورفع الأجور بناءً على مستوى المهارة والموقع وسنوات الخبرة.

 

واعتمادًا إلى نشاط نشر الوظائف الأخير على (ZipRecruiter)، فإن سوق عمل (VR Designer) في كل من عمان وجورجيا وجميع أنحاء الولاية بأكملها ليس نشطًا للغاية حيث أن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا. حيث يكسب مصمم الـ (VR) في منطقتك على 77 ألف دولارًا في المتوسط سنويًا، أو متوسط الراتب السنوي الوطني عينه البالغ 77,675 دولارًا.

 

ولقد تم تحديد 10 مدن يكون فيها الراتب النموذجي لوظيفة مصمم الـ (VR) أعلى من المتوسط الوطني، حيث تتصدر بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا على رأس القائمة، ومن ثم تتبعها كل من سان ماتيو وريتشموند في ولاية كاليفورنيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي. كما تفوقت ريتشموند في ولاية كاليفورنيا على المتوسط الوطني بمقدار 15,682 دولارًا (20.2٪)، وعززت بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا هذا الاتجاه بـ 22,653 دولارًا آخر (29.2٪) أعلى من المتوسط البالغ 77,675 دولارًا.

 

والأهم من ذلك فأن بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا تملك سوق عمل لمصمم الـ (VR) نشط بشكل معتدل، مع عدد قليل فقط من الشركات التي توظف حاليًا لهذا النوع من الوظائف. ونظرًا لان هذه المدن العشر لديها متوسط رواتب أعلى من المتوسط الوطني، يبدو أن فرص التطور الاقتصادي عن طريق تغيير المواقع كمصمم (VR) مثمرة للغاية. وهناك عامل آخر يجب الانتباه له وهو أن متوسط الراتب في هذه المدن الأولى يختلف قليلاً جدًا بين بالو ألتو في كاليفورنيا وبروكتون في ماساتشوستس عند 13٪.