العادات الصحيةصحة

4 عادات سيئة في الصباح يجب عليك التوقف عنها

اقرأ في هذا المقال
  • عادات في الصباح يجب عليك التوقف عنها

هل لاحظت أنّه عندما تنام جيدًا وتستيقظ تشعر بالراحة، يبدو أنّ يومك يصبح أكثر سلاسة، الطريقة التي تبدأ بها يومك تحدد بالفعل بقية ساعات الاستيقاظ.

 

هناك بعض الإجراءات الروتينية الصباحية التي تجعلك تشعر بالتوتر والتشتت طوال اليوم لذا، إذا كنت تحاول تحقيق أقصى استفادة من وقتك أقرأ هذا المقال، سنتحدث خلال هذا المقال عن بعض عادات الصباح السيئة التي يجب عليك تخطيها وما هو الروتين الصباحي الإيجابي الذي يجب أن تنشئه بدلاً من ذلك.

 

عادات في الصباح يجب عليك التوقف عنها:

 

1. تناول حلوى على الإفطار:

 

هذا لا يعني فقط إلى تناول فطيرة الجبن أو البسكويت، ولكن الكثير من وجبات الإفطار الأساسية مثل الفطائر والحبوب والكعك مليئة بالسكر والكربوهيدرات، فبمجرد أن تنزل نسبة السكر لديك، ستصبح سريع الانفعال والجوع وتريد المزيد من الطعام.

 

أفضل رهان هنا بدلاً من تناول السكريات والكربوهيدرات الثقيلة في الوجبة، أخذ عصير فاكهة صحي مع تناول وجبة من الخضار، إلى جانب الدهون الصحية والبروتين عبر حليب جوز الهند، أو الكولاجين أو أي مزيج صحي آخر.

 

2.  الإجبار على الأكل:

 

لقد نشأنا على الاعتقاد بأنّ الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، وبالنسبة لبعض الناس فهو كذلك. لكن يفضل البعض الآخر عدم تناول الطعام في الصباح، و لكنهم يجبرون أنفسهم على ذلك بحيث أنّ الإجبار على تناول الإفطار قد يضر أكثر مما ينفع.

 

إذا وجدت نفسك من الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول الإفطار، قد يكون الخيار الأفضل هو الصيام المتقطع (IF). هناك عدة أنواع مختلفة من الصيام المتقطع، ولكن أحد أسهلها هو الصيام المقيّد بالوقت، أو نهج 16/8، حيث تمتنع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة، عادةً بعد العشاء حتى وقت الغداء وتناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط خلال اليوم.

 

بالإضافة إلى كونه خيارًا أكثر قبولا لمن لا يأكلون، تشمل فوائد الصيام المتقطع فقدان الوزن، تقليل الالتهاب، الحفاظ على صحة القلب واستقرار نسبة السكر في الدم .

 

3. شرب القهوة أولاً في الصباح:

 

إذا كنت تعتمد على الكثير من الكافيين لتظل مستيقظًا فاسمع ذلك، يقال أنّ شرب كميات معتدلة من القهوة مفيد لصحتك. ولكن إذا بدأت يومك بشرب القهوة فأنت تفعل كل شيء بشكل خاطئ. بدلًا من القهوة ابدأ يومك بكوب طويل من الماء. يحتاج جسمك إلى الترطيب أول شيء في الصباح لأنه كان صائمًا طوال الليل.

 

القهوة مدر للبول مما يعني أنها تعزز تكوين البول عن طريق الكلى. لذلك يميل إلى التسبب في مزيد من الجفاف في الجسم. وكذلك القهوة حمضية، إن شرب القهوة أول شيء في الصباح يجعل معدتك تنتج المزيد من حمض الهيدروكلوريك. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل ارتجاع المريء والقولون العصبي وما إلى ذلك فإنه يضر أكثر مما ينفع.

 

أيضًا ثبت أن شرب الماء العادي أو ماء الجير أول شيء في الصباح يعطي نتائج ممتازة لصحتك. يساعد على التخلص من السموم من الجسم ويحسن جهاز المناعة لديك.

 

4. التحقق من الهاتف عند الاستيقاظ:

 

بالنسبة لمعظمنا حلّ الهاتف الذكي محل المنبه التقليدي. لذا فإن أول شيء نقوم به في الصباح هو الإمساك بالهاتف لإيقاف تشغيل المنبه. ومن المغري العودة إلى الفراش بالجهاز والبدء في التحقق من رسائلك وإشعاراتك.

 

ما هو أول تطبيق تتحقق منه؟ ربما يكون تطبيقًا للشبكات الاجتماعية أو إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري عبر الإنترنت فقد يكون من المغري التحقق من رسائلك الإلكترونية و Instagram و Analytics وما إلى ذلك.

 

من خلال القيام بذلك فأنت لا تعطي فرصة لعقلك للاستيقاظ ببطء. يتم قصفك على الفور برسائل البريد الإلكتروني والرسائل التي تجعلك تشعر بالإرهاق والتوتر.

المصدر
THE 4 WORST MORNING HABITS YOU SHOULD DEFINITELY STOP TODAYThe 7 Worst Morning Habits (and how to turn them around)11 poor morning habits you must quit to stop wasting your dayThe 7 Bad Morning Habits That Can Ruin A Day

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى