التغذية الصحيةالعادات الصحيةصحة

عادات صحية لفطور صحي غني بالكالسيوم

اقرأ في هذا المقال
  • عادات صحية لفطور صحي غني بالكالسيوم

يحتاج الجسم إلى مجموعة من العناصر الغذائية للحفاظ على الصحة، والتي يُشكّل الكالسيوم جزءًا حيويًا فيها. يُساعد الكالسيوم على بناء عظام وأسنان أقوى. وفقًا لبعض الدراسات، فإنَّه يلعب أيضًا دورًا في تركيب الدهون وإدارة الوزن. من الضروري للأطفال والمراهقين إدراج ما يكفي من الكالسيوم في نظامهم الغذائي، لبناء عظام قوية ومنع فقدان العظام في وقت لاحق من الحياة.


تنمو العظام بسرعة خلال فترة المراهقة، لذلك يجب تخصيص نظامها الغذائي بطريقة تتضمن جميع العناصر الغذائية الرئيسية. يجب على النساء في منتصف العمر وكبار السن الذين تم تشخيص إصابتهم بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام أن يراقبوا عن كثب تناولهم للكالسيوم، لأنهم يميلون إلى ضعف صحة العظام. يقال أن الإفطار هو أحد أفضل الأوقات لبناء العظام.

عادات صحية لفطور صحي غني بالكالسيوم:

إليك بعض الطرق التي يُمكنك من خلالها زيادة تناول للكالسيوم إلى أقصى حد:

  1. قد يُساعد شرب كوب من حليب الأبقار في بداية يومك بشكل جيد. غالبًا ما يكون الحليب كغذاء كامل. بالإضافة إلى الكالسيوم، فإنَّه غني بالمغنيسيوم والبروتين والبوتاسيوم واليود والفوسفور وفيتامينات ب. يُمكن أيضًا شرب حليب الصويا المدعم بالكالسيوم إذا كان الشخص نباتيًا.

  2. الزبادي المدعم بالكالسيوم. يُمكنك أيضًا أن تضيفها إلى الحبوب المُدعمة بالكالسيوم أو الشوفان أو الفواكه لإعداد وجبة صحية.

  3. سوف تفاجأ عندما تعرف أن هناك العديد من الفواكه التي هي مخزن للكالسيوم. التين على سبيل المثال غني بالكالسيوم. تحتوي مائة جرام من التين على 35 جرام من الكالسيوم. الفواكه الأخرى الغنية بالكالسيوم هي البرتقال والمشمش والكيوي والتوت والبابايا.

  4. حاول أن تتناول أكبر قدر مُمكن من الخضروات الخضراء في وجبة الإفطار، مثل البروكلي واللفت والسبانخ والخردل والكرنب لأنها غنية بالكالسيوم.

جرب اتباع هذه النصائح وتأكد من الاعتدال دائمًا. إنَّ الإفراط في استهلاك أيّ شيء قد يضر أكثر ممّا ينفع. استشر خبيرًا قبل إجراء أيّ تغيير كبير على النظام الغذائي.

المصدر
كتاب "الصحة للجميع" للمؤلف ديفيد ورنركتاب "العادات السبع لحياة صحية" للمؤلف أندروتوتينوكتاب "الصحة العامة" تأليف أنجيلا سكرايفين - سيباستيان جارمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى