التغذيةتغذية الرياضيين

السعرات الحرارية للاعبي التزلج

اقرأ في هذا المقال
  • الفوائد الصحية واللياقة في التزلج على المنحدرات
  • كم عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في التزلج؟

التزلج هو وسيلة ممتعة ومثيرة للحصول على تمرين رائع لكامل الجسم، ويعمل على حرق السعرات الحرارية بسرعة. ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء المشاركة في الرياضات الشتوية الشهيرة على مستوى الجهد الذي يبذله الرياضي ووزنه ونوع الجسم.

 

الفوائد الصحية واللياقة في التزلج على المنحدرات:

 

التزلج على المنحدرات هو نشاط هوائي ولا هوائي، وهو سبب كبير لكونه تمرينًا رائعًا بشكل عام وحرق السعرات الحرارية. والتزلج على المنحدرات هو مزيج من تدريبات التحمل والمقاومة. بالإضافة إلى حرق مجموعة من السعرات الحرارية، وكونه تمرينًا للقلب له آثار إيجابية على القلب، فإن التزلج على المنحدرات يحسن المرونة والقوة وخفة الحركة والتوازن والقدرة على التحمل.

 

وتشمل الفوائد القلبية والتمثيل الغذائي للتزلج على المنحدرات تحسين مقاومة الأنسولين واستقلاب الجلوكوز وانخفاض ضغط الدم (مساعدة دعم ضغط الدم) ودهون الدم (المواد الشبيهة بالدهون، والتي يمكن أن يؤدي الكثير منها إلى ارتفاع الكوليسترول) والراحة معدل ضربات القلب. ولقد ثبت أن التزلج على المنحدرات (وجميع أشكال التزلج الأخرى) ينشط الأوعية الدموية وصحة الخلايا.

 

كم عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في التزلج؟

 

يتطلب التزلج على الجليد قدرًا مماثلًا من الجهد مثل التزلج على المنحدرات، ولذلك فهو يحرق نفس العدد من السعرات الحرارية تقريبًا ما بين 250 و 630 في الساعة للبالغين بين 110 و 220 رطلاً. ونظرًا لأن العديد من المتزلجين على الجليد في هذا الشأن يقضون ساعات على المنحدرات، فيمكن أن يتزايد لديهم حرق السعرات الحرارية.

 

وإذا كان الرياضي مبتدئًا في التزلج على الجليد، فمن المحتمل أن يحرق المزيد من السعرات الحرارية؛ لأنه سيحصل على مزيد من تمرين الجزء العلوي من الجسم. وكلما تحسن الرياضي في التزلج على الجليد قل عدد السعرات الحرارية التي سيتم حرقها لأنه لن يبذل نفس القدر من الطاقة. وسيحرق المتزلجون الماهرون على الجليد حوالي 350 سعرة حرارية فقط في الساعة عندما يركبون المنحدرات عرضًا.

 

ويُشرك التزلج على الجليد عمليًا جميع مجموعات العضلات الرئيسية لدى الشخص، بل إنه يعمل حتى على بعض العضلات التي قد لا يستخدمها الشخص كثيرًا مثل القدم والكاحل عضلات. وتساعد عضلات الكاحل والقدمين على توجيه اللوح، بينما تصبح العضلات الأساسية (عضلات البطن والوركين والحوض وأسفل الظهر) أقوى كلما استخدمتها لتحقيق التوازن.

 

كيفية حساب السعرات الحرارية المحروقة خلال التزلج:

 

السعرات الحرارية المحروقة في الدقيقة = (الوزن × الوزن بالكيلو جرام × 3.5) × 200.

 

المصدر
Calculate your calorie consumptionHow many calories do you burn with Skiing?Calories Burned Skiing | Calculator & FormulaHow Many Calories Are Burned Skiing?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى