التغذيةالتغذية الصحية

ما هي فوائد تناول الموز مع الحليب؟

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد تناول الموز مع الحليب
  • سلبيات تناول الموز مع الحليب

الموز والحليب هو مزيج شائع غالبًا ما يظهر في العصائر والمرطبات ومع ذلك على الرغم من شعبية هذا الاقتران إلا أنّ الكثيرون يعتقدون بأن الموز والحليب قد لا يكونا تطابقًا. في الواقع تتواجد الكثير من المعلومات والتي تتحدث عن استهلاك الموز والحليب معًا يمكن أن يضر بصحة الجهاز الهضمي ويسبب زيادة على محيط الخصر. تلقي هذه المقالة نظرة متعمقة على ما إذا كان تناول الموز مع الحليب صحيًا أم لا.

فوائد تناول الموز مع الحليب:


هناك العديد من الفوائد المحتملة لاستهلاك الموز والحليب معًا وهي:

  1. مغذي للغاية

كل من الموز والحليب غنيان بالعديد من العناصر الغذائية المهمة. على سبيل المثال يعد الحليب”Milk “مصدرًا رائعًا للبروتين Protein، البوتاسيوم، فيتامينات ب والفوسفورK كما أنه غني بالكالسيوم وهو معدن أساسي يلعب دورًا رئيسيًا في صحة العظام، تقلصات العضلات ووظيفة الأعصاب. في هذه الأثناء يعد الموز غني بالألياف، المنغنيز، البوتاسيوم وفيتامين B6 . مثل الفواكه الأخرى يحتوي الموزعلى نسبة عالية من فيتامين ج وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يتضاعف كمضاد للأكسدة للحماية من تلف الخلايا. يمكن أن يساعد الاستمتاع بالموز والحليب معًا في جمع المزيد من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي وتعزيز تناولك للعديد من الفيتامينات والمعادن.


2. يعزز الانتعاش بعد التمرين


ما تأكله بعد التمرين مهم للغاية، الأطعمة المناسبة كالموز والحليب تعزز نمو العضلات، تعزّز الأداء و تسرع الشفاء.على سبيل المثال يمكن أن يساعد تناول كمية جيدة من البروتين بعد التمرين على إصلاح الأنسجة. يمكن أن يؤدي استهلاك الكربوهيدرات أيضًا إلى إعادة بناء مخازن الجليكوجين في عضلاتك والتي قد تكون قد تحطمت للطاقة أثناء التمرين.غالبًا ما يُنصح بالحليب كوجبة خفيفة بعد التمرين بسبب محتواه من البروتينات عالية الجودة مثل مصل اللبن والكازين. يعد الموز أيضًا خيارًا رائعًا يمكن أن يساعد في توفير الكربوهيدرات لاستبدال مخازن الجليكوجين في عضلاتك.

سلبيات تناول الموز مع الحليب:

يساهم في زيادة الوزن

على الرغم من أن الحليب والموز مغذيان للغاية إلا أن كل منهما يوفر عددًا معتدلًا من السعرات الحرارية في كل حصة. على سبيل المثال يحتوي موزة “Banana”متوسطة على 105 سعر حراري. وبالمثل يحتوي كوب واحد (237 مل) من عبوات الحليب كامل الدسم على (149) سعرة حرارية. في حين أن كلا المكونين جيدان باعتدال فإن الاستمتاع بتناول حصص متعددة من الموز والحليب كل يوم يمكن أن يؤدي إلى تناول عدد سعرات حرارية كبيرة. بدون إجراء تعديلات أخرى على نظامك الغذائي قد يساهم ذلك في زيادة زيادة الوزن بمرور الوقت.

يسبب اضطراب الهضم

وفقًا للدراسات فإن تناول الموز والحليب معًا يزعج نظامنا الهضمي لأنه ثقيل. يؤدي أيضاّ إلى احتقان الجيوب الأنفية والبرد، السعال، الحساسية الأخرى مثل الطفح الجلدي على الجسم.

المصدر
Is It Healthy to Eat Bananas with Milk?Have You Been Eating Bananas With Milk? You Must Read ThisReasons why you should not have banana and milk together

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى