التغذيةفيتامينات و معادن

ما هي الفيتامينات والمعادن الموجود في المخللات؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي عملية التخليل؟
  • ما هي الفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة في المخللات؟

قد تشمل الفوائد الصحية للمخللات توفير البروبيوتيك وإدارة مرض السكري وتحسين الهضم وحماية الكبد والقدرة على التئام القرحة. وربما يرجع ذلك إلى الإمداد الجيد بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية.

 

ما هي عملية التخليل؟

 

يعتبر التخليل من أقدم طرق حفظ الطعام. وقبل اختراع التبريد الحديث، كان التخليل هو الطريقة الوحيدة للحفاظ على الأطعمة المختلفة للاستهلاك المستقبلي. وبشكل عام، بدأ التخليل كطريقة للحفاظ على الأطعمة الغريبة أو الموسمية والمحدودة بطبيعتها وزراعتها.

 

ويمكن إرجاع عملية التخليل بشكل عام إلى الهند، حيث يُعتقد أنها نشأت منذ حوالي 4000 إلى 5000 عام. ومع فصل الصيف الحار ونقص المياه خلال تلك الفترة، انخفض إنتاج الغذاء خلال فصل الصيف. وبالتالي، كانت هناك حاجة للحفاظ على الطعام الزائد المنتج خلال فصل الشتاء، وبالتالي، تم اختراع عملية التخليل للتغلب على هذه المشكلة.

 

وتستخدم الطريقة التقليدية لتحضير المخللات طويلة الأمد على الطريقة الآسيوية مكونات مثل الملح والزيت ومسحوق الفلفل الحار الممزوج بالتوابل. وتضاف هذه المكونات وفقًا للنسب المحددة.

 

ما هي الفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة في المخللات؟

 

تعتبر الأصناف المخمرة مثل الكيمتشي طرقًا مثيرة للاهتمام وفاتحة للشهية لجعل الأطفال يأكلون نصيبهم من الخضروات والأعشاب الورقية، والتي قد تكون مملة بالنسبة لهم. وإن تناول المخلل الطازج ليس فقط مذاقًا جيدًا، ولكنه قد يوفر الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ك وحمض الفوليك والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

 

وتعتبر الفيتامينات والمعادن من المغذيات الدقيقة الحيوية التي قد تحمي الشخص من الأمراض وتساعد على بناء المناعة وتقوية العظام وتقوية الرؤية والعديد من الأمراض الأخرى.

 

وقد يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن أن يكون المخلل مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة. ونظرًا لأنه يتم تخزين الخضار أو الفاكهة غير الناضجة طازجة بدون طهي، يتم الحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار أو الفاكهة غير الناضجة خلال مراحل التخليل. ومضادات الأكسدة هي تلك المغذيات الدقيقة التي قد تعمل على حماية الأجسام من الجذور الحرة.

 

والجذور الحرة هي مواد كيميائية غير مستقرة تنتج عن طريق التمثيل الغذائي الخلوي. وتتفاعل هذه المواد الكيميائية غير المستقرة الخلايا وتتلف الحمض النووي ليصبح غير مستقر وفي هذه العملية، ينتج المزيد من الجذور الحرة.

 

 

المصدر
دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمانجميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور/عز الدين ابراهيم احمدأهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجيالتداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى