التغذيةالتغذية العلاجية

هل تسبب الأطعمة عالية الأرجينين قروح البرد

اقرأ في هذا المقال
  • النظام الغذائي وقروح البرد
  • 7 أطعمة غنية بالأرجينين يجب تجنبها

النظام الغذائي وقروح البرد:

 

كما هو الحال مع معظم الشكاوى الصحية، يعتبر النظام الغذائي عاملاً مهمًا لمنع تفشي قرحة الزكام. والنظام الغذائي السيئ بشكل عام الذي يفتقر إلى الفواكه والخضروات والكربوهيدرات المعقدة، بدلاً من التركيز على الدهون المتحولة والسكر واللحوم، حيث سيضعف جهاز المناعة؛ ممّا يجعلك عرضة لتفشي المرض.

 

ومع ذلك فإن العديد من الأطعمة التي يلجأ إليها الناس عند السعي لتحسين نظامهم الغذائي هي في الواقع مصادر غنية بالأرجينين (وهو حمض أميني مفيد عادة)، ولكن يُعتقد أنه يسبب تقرحات البرد لدى الكثير من الناس.

 

7 أطعمة غنية بالأرجينين يجب تجنبها:

 

1. المكسرات:

 

في حين أن المكسرات عادة ما تكون طريقة رائعة للحصول على البروتين والألياف والمعادن الصحية، فهي أيضًا مصدر مرتفع للأرجينين. وعلى وجه الخصوص الفول السوداني والجوز والبندق هي أكثر المكسرات لذلك يجب الابتعاد عنها. وهذا يشمل زبدة الفول السوداني وزبدة المكسرات الأخرى للأسف.

 

2. بذور اليقطين:

 

بذور اليقطين هي طعام آخر صحي للغاية ولكن يحتوي على نسبة عالية من الأرجينين. حيث قد ترغب أيضًا في تجنب بذور السمسم؛ لأنها مليئة بالأرجينين أيضًا.

 

3. الشوكولاته:

 

تعتبر الشوكولاتة مصدرًا غنيًا للأرجينين، وعلى الرغم من إخبارنا غالبًا أن الشوكولاتة الداكنة أفضل بالنسبة لنا، فقد لا يكون هذا صحيحًا في هذه الحالة حيث تميل الشوكولاتة الداكنة إلى احتواء المزيد من الأرجينين.

 

4. سبيرولينا:

 

قد لا يكون هذا المسحوق الأخضر الفائق الصحي رائعًا جدًا للأشخاص الذين غالبًا ما يصابون بقروح البرد، وعادةً ما تضاف هذه الطحالب الخضراء المزرقة إلى العصائر ومخفوقات البروتين لتغذية إضافية، ولكنها أيضًا غنية جدًا بالأرجينين.

 

5. الاسكواش:

 

قد يكون الاسكواش هو الطعام الشتوي المفضل، لكنه في الواقع مصدر غني بالأرجينين لذا من الأفضل تجنبه.

 

6. الشوفان:

 

يحتوي الشوفان أيضًا على كمية عالية نسبيًا من الأرجينين، لذلك قد يكون من الأفضل تجنبه.

 

7. القمح:

 

القمح للأسف يحتوي أيضًا على مستويات عالية من الأرجينين. وقد يكون تجنب ذلك أمرًا صعبًا؛ لأنه يوجد في معظم أنواع الخبز والمعكرونة والخبز (أي شيء يحتوي على دقيق)، حيث يمكن اختيار الأنواع الخالية من الغلوتين من هذه الأطعمة لأنها ستكون خالية من الأرجينين.

 

المصدر
Diet and cold sores5 Foods High in ArginineHigh-arginine foodsFoods High in L-Arginine

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى