التغذيةفيتامينات و معادن

هل يجب تناول المكملات الغذائية المختلفة في نفس الوقت؟

اقرأ في هذا المقال
  • هل من المقبول تناول مكملات مختلفة في نفس الوقت؟
  • متى يجب تناول المكملات الغذائية؟

لا تزال المكملات الغذائية موصى بها لبعض الناس الذين يعانون من حالات معينة، ومن ذلك النساء الحوامل اللواتي يجب أن يتناولن حمض الفوليك لتقليل مخاطر عيوب الأنبوب العصبي أو الأطفال في البلدان النامية الذين لا توفر وجباتهم الغذائية ما يكفي من فيتامين أ والحديد. ولكن الدراسات الحديثة وجدت أنه لا توجد أدلة كافية للتوصية بمكملات الفيتامينات للشخص العادي الذي يتمتع بصحة جيدة، وأن تناول الكثير من فيتامينات معينة يمكن أن يسبب ضررًا.

 

هل من المقبول تناول مكملات مختلفة في نفس الوقت؟

 

لن يتعارض الجمع بين المكملات الغذائية بشكل طبيعي مع طريقة عملها، وقد يكون مفيدًا في بعض الحالات، على سبيل المثال يساعد فيتامين سي على امتصاص الحديد. ومع ذلك، قد تتفاعل بعض المكملات الغذائية مع بعضها البعض. وهناك منافسة داخل القناة الهضمية لامتصاص المعادن المختلفة، وقد تؤدي جرعة كبيرة من أحدها إلى تقليل امتصاص المعادن الأخرى.

 

لذلك فإن المنتج متعدد الفيتامينات أو المعادن هو الأفضل للمكملات الشاملة؛ لأنه مصمم لتقديم العناصر الغذائية في التوازن الصحيح. وقبل الجمع بين المكملات، يجب على الناس استشارة ممارس الرعاية الصحية. ومن المهم أيضًا التحقق من أن الكمية اليومية المأخوذة من كل عنصر غذائي معين لا تتجاوز المستويات العليا الآمنة.

 

متى يجب تناول المكملات الغذائية؟

 

هناك جدل حول ما إذا كان تناول الفيتامينات في الصباح أو في الليل هو الأفضل. ونظرًا لأن الشخص يحصل على العناصر الغذائية على مدار اليوم من الطعام، فيمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية في الليل يساعد الجسم على الحصول على بعض التغذية أثناء النوم. وعلى الرغم من أن الصباح ربما يكون مثاليًا.

 

وإذا كان تناول المكملات الغذائية خلال وجبة الغداء، فاحتفظ بها في حقيبة الغداء أو الحقيبة حتى تتذكر تناولها. ويجب تناول معظم المكملات الغذائية مع الطعام لتقليل احتمالية أن تزعج المعدة ولتحفيز الهضم وتحسين الامتصاص. ويعتبر مكملات الحديد والمغنيسيوم وزيت السمك هي المسببات الأكثر شيوعًا لاضطراب الجهاز الهضمي عند تناولها على معدة فارغة، لذا احرص على تناولها مع وجبة أو وجبة خفيفة.

 

المصدر
Vitamin and Mineral Interactions: The Complex Relationship of Essential NutrientsMorning or night? With food or without? Answers to your questions about taking supplements.Is it OK to take different supplements at the same time?Which Vitamins Are Dangerous to Take at the Same Time?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى