غابرييل سانتانا بينتو المعروف باسم غابرييل هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب ظهير أيمن أو لاعب خط وسط أو جناح أيمن. وبدأ غابرييل سانتانا مسيرته المهنية في صفوف نادي باهيا للشباب في عام 2009م، ولم يبقى غابرييل سانتانا طويلاً في الفئات الأساسية وسرعان ما ارتقى إلى مستوى الاحترافي مع المُدرّب رينيه سيمويس، وتميّز غابرييل بالدقة في التمريرات والعبور والسرعة والمراوغة الجيدة، وسرعان ما أثار اهتمام الأندية الأخرى، وهي حقيقة دفعت نادي باهيا إلى تجديد عقده حتى عام 2015م.

 

تاريخ اللاعب غابرييل سانتانا بينتو

 

في موسم 2012م حصل غابرييل سانتانا على القميص الذي يحمل الرقم 8، وفي نفس العام حصل على بطولة باهيان مع النادي. ومن خلال العمل مع المُدرّب جورجينيو تطور غابرييل سانتانا كثيراً، وأصبح بعد ذلك لاعباً أساسياً في بطولة البرازيل لعام 2012م. وفي نهاية موسم 2012م كان غابرييل سانتانا مطمعاً لنادي روما ونادي كورينثيانز ونادي فيورنتينا ونادي إنترناسيونال ونادي سانتوس، ولكن في 9 يناير من عام 2013م تمَّ الإعلان عن اللاعب غابرييل سانتانا بصفته توقيعاً جديداً لنادي فلامنغو.

 

وسجل غابرييل سانتانا هدفه الأول بقميص نادي فلامنغو في 31 مارس من عام 2013م، وكانت المُباراة ضد نادي أوداكس ريو في بطولة كاريوكا، وانتهت المُباراة بخسارة نادي فلامنغو بنتيجة 2 – 1. وفي 8 يونيو من عام 2013م سجّل غابرييل سانتانا هدفين ضد نادي كريسيوما في بطولة الدوري. وبعد قضاء فترة طويلة من دون أن يسجل لصالح نادي فلامنغو سجّل غابرييل سانتانا في بطولة كاريوكا في عام 2014م ضد نادي فاسكو دا غاما، وانتهت المُباراة بنتيجة 2 – 1 لصالح نادي فلامنغو.

 

وسجل غابرييل سانتانا مرة أخرى مع نادي ضد نادي أمريكا دي ناتال في الفوز بنتيجة 1 – 0، وسجّل مرة أخرى في الفوز بنتيجة 3 – 0 على نادي كروزيرو في بطولة الدوري. وسجّل غابرييل سانتانا مرة أخرى ضد نادي أمريكا دي ناتال هدف الفوز بنتيجة 1 – 0، وتأهل نادي فلامنغو إلى دور نصف النهائي من كأس البرازيل لكرة القدم. وسجّل غابرييل سانتانا أيضاً هدفي الفوز بنتيجة 2 – 0 على نادي إنترناسيونال في بطولة الدوري، وفي هذهِ المُباراة حصل غابرييل سانتانا على لقب أفضل لاعب في المُباراة.