اقرأ في هذا المقال

ويلنغتون سيلفا سانشيز أغيار نيم المعروف باسم ويلنغتون نيم هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز جناح أيمن. وبدأ ويلينغتون نيم مسيرته المهنية في صفوف نادي فلومينينسي، وكان ويلينغتون نيم جزءاً من الفريق الأول، وتمَّ إعارته إلى نادي أرسنال؛ لاكتساب الخبرة، بحيث تمَّ استدعاؤه من قِبل المُدرّب مانو مينيزيس للمشاركة في القائمة التمهيدية لأولمبياد لندن لعام 2012م.

 

تاريخ اللاعب ويلينغتون نيم

 

في صفوف نادي فيغورينسي وجدَ ويلينغتون نيم أفضل ما لديه بسبب المُدرّب جورجينهو، الذي ساعده في موقعه في الملعب، وأظهر ويلينغتون نيم قدراً كبيراً من المهارة والسرعة، وانتهى بهِ الأمر بأن يكون أبرز لاعب في صفوف نادي فيغورينسي، بحيث سجّل تسعة أهداف وقدم عدّة تمريرات حاسمة في الدوري البرازيلي لعام 2011م، وتمَّ اختياره كأفضل لاعب برازيلي في ذلك العام، وسجّل هدفين على قدر كبير من الأهمية ضد نادي فاسكو دا غاما في التعادل بنتيجة 1 – 1، وسجّل الهدف الثاني ضد نادي غريميو بورتو أليغرينزي، وهي مُباراة انتهت بفوز فيغورينسي بنتيجة 3 – 1.

 

وفي 26 يونيو سجّل ويلينغتون نيم هدفاً ضد نادي إنترناسيونال، ولكنهم خسروا المُباراة بنتيجة 4 – 1. وفي عام 2012م بعد الشهرة التي حصل عليها في صفوف نادي فيغورينسي عاد ويلينغتون نيم إلى نادي فلومينينسي، وحصل ويلينغتون نيم على فرصة المشاركة في بطولة ليبرتادوريس دا أمريكا، ولعب ويلينغتون نيم بشكل جذاب وسريع، وفي 7 مارس سجّل ويلينغتون نيم هدفي الفوز على نادي بوكا جونيور، وانتهت المُباراة بنتيجة 2 – 1.

 

وسجّل ويلينغتون نيم أيضاً لنادي فلومينينسي في 18 فبراير في فوز النادي بنتيجة 3 – 0 على نادي بانغو في بطولة كاريوكا، وبعد عدّة أيام سجّل هدفاً في الفوز 4 – 1 ضد نادي بورتوغيزا، وسجّل هدفين في 6 سبتمبر ضد نادي سانتوس في الفوز بنتيجة 3 – 1. وفي 25 أكتوبر في مُباراة صالحة للبطولة البرازيلية سجّل ويلينغتون نيم هدفاً في الفوز بنتيجة 2 – 1 على نادي كوريتيبا.

 

وفي نهاية عام 2012م أراد نادي ساو باولو التعاقد مع نادي ويلينغتون نيم، ولكن المحاولات فشلت. وتمَّ استدعاء ويلينغتون نيم لمنتخب البرازيل لكرة القدم في عام 2012م، وظهر ويلينغتون نيم لأول مرة مع المنتخب الوطني في مُباراة ودّية ضد منتخب الدنمارك، وانتهت المُباراة بفوز منتخب البرازيل بنتيجة 3 – 1.