اقرأ في هذا المقال

تاريخ نادي بوسطن ريفر:

بوسطن ريفر هو نادي لكرة القدم، يقع مقرّه في حي بوليفار في مدينة مونتيفيديو في الأوروغواي. وتأسس نادي بوسطن ريفر في 20 فبراير من عام 1939م. ومنذُ عام 2019م نقل النادي مُبارياته وجلساته التدريبية إلى القسم في ولاية فلوريدا. وشارك نادي بوسطن ريفر في دوري الدرجة الأولى في الأوروغواي منذُ موسم 2016م، حيث قضى موسمه الخامس على التوالي في عام 2020م. ويُعدّ نادي بوسطن ريفر هو النادي الوحيد من غير العظماء الذين لم ينحدروا من الدرجة الأولى، وتأهل النادي لكأس أمريكا الجنوبية مرتين.


وجاء اسم النادي الجديد من خلال أخذ كلمة بوسطن من لوحة تمثل بوسطن، وتم دمج كلمة ريفر (النهر) تكريماً لأول رئيس كان من الأرجنتين، وكان ومن محبي نهر ذلك البلد. ومنذُ تأسيس النادي لغاية عام 1954م لعب نادي بوسطن ريفر في مسابقات الحي المختلفة. وفي ذلك العام انضم النادي إلى اتحاد الأوروغواي لكرة القدم، وبدأ نشاطه في بطولات أكسترا، وفي نفس العام الأول أصبح نادي بوسطن ريفر بطلاً، وحصل على أول ترقية لهُ إلى بطولة أكسترا الأولى. ومع اللعب في بطولة أكسترا الأولى، استمر النادي في اللعب في البطولات المتوسطة حتى عام 1981م، ولكن بسبب المشاكل المختلفة في بيئة النادي انسحب النادي من منافسات الاتحاد الأفريقي.


وفي عام 1999م بعد 18 عاماً بدون نشاط، عاد نادي بوسطن ريفر إلى الاتحاد الأفريقي، وبدأ اللعب في البطولة الأولى التي كانت تسمى آنذاك رابطة العاصمة. وفي عام 2006م حصل نادي بوسطن ريفر على لقب الدوري، من خلال فوزه على نادي ألتو بيري في المُباراة النهائية بنتيجة 1 – 0، وتم تحقيق الترقية إلى الدرجة المهنية الثانية للمرة الأولى في التاريخ. وفي 31 أغسطس من عام 2009م تم التوقيع على الاتفاقية التي شكلت بوسطن ريفر ثاني كشركة عامة رياضية محدودة في الأوروغواي.


وفي 25 نوفمبر من عام 2009م لعب نادي بوسطن ريفر أول لقاء دولي ودّي له، حيث سافر إلى الاستاد التذكاري في بوينس آيرس. وفي موسم 2011م كان نادي بوسطن ريفر في أعلى قمته الرياضية، وبقي على وشك الصعود إلى الدرجة الأولى. وبعد حملة رائعة، قام النادي في ذلك الوقت بالحصول على الترقية الأخيرة في المُباريات الهامة، وكان أبرزها ضد نادي سيرو لارجو، واخيراً تقرر الترويج للنادي بركلات الترجيح، حيث حقق نادي بوسطن ريفر أداء ذات فعاليات أكبر من المنافس.