رافاييل بيريس مونتيرو المعروف باسم رافاييل هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كحارس مرمى. وبدأ رافاييل مسيرته الكروية في الفئات الأساسية لنادي كروزيرو في عام 2002م، وظهر رافاييل لأول مرة كلاعب مُحترف في 29 مايو من عام 2008م في مُباراة ودّية ضد نادي أمريكا، وفاز نادي كروزيرو بالمُباراة بنتيجة 2 – 1. وفي 17 يوليو من عام 2016م تعرّض رافاييل لكسر في إصبعه الرابع من يده اليمنى خلال فترة الإحماء للمُباراة التي سيلعبها النادي ضد نادي فلومينينسي.

 

تاريخ اللاعب رافاييل بيريس مونتيرو

 

في 27 أغسطس جدد رافاييل عقده مع نادي كروزيرو حتى عام 2019م، وتمَّ الإعلان عنه كبديل للاعب فابيو، الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى، وفي المُباراة الأولى بعد توليه مركز البداية في الفوز بنتيجة 2 – 0 على سانتا كروز في البطولة البرازيلية قدّم رافاييل أداءاً رائعاً. وفي 13 نوفمبر أكمل رافاييل 50 مُباراة مع نادي كروزيرو بالتعادل السلبي مع نادي بالميراس، وهي مُباراة تابعة للدور الثلاثين من البطولة البرازيلية.

 

وأصبح رافاييل هو الحارس الخامس والعشرون الذي يصل إلى هذا الإنجاز في تاريخ الفريق. وأثبت رافاييل أنّهُ مدافع ممتاز من ركلات الترجيح، وحافظ على سجل خالي من الهزائم في موسم 2016م. ودافع رافاييل عن قيادة نادي نيكاو في الفوز بنتيجة 2 – 1 على أتلتيكو.

 

وفي أبريل من عام 2017م مع عودة الحارس فابيو المصاب إلى أرض الملعب بدأ التنازع على منصب حارس المرمى، وأبرز المُدرّب مانو مينيزيس أهمية اللاعب رافاييل بعد التصدي لهدف في الدقيقة 47 من الشوط الثاني ضد نادي أمريكا، وقال المُدرّب: لحسن الحظ أننا نمتلك رافائيل، وهو حارس مرمى منتظم، لحسن الحظ أيضاً لدينا حارسان رائعان ونحن نقوم بتقديم أفضل الخدمات جيدة لكليهما.

 

وفي نهاية بطولة مينيرو تمَّ انتخاب رافاييل كأفضل حارس مرمى في البطولة. وفي أوائل عام 2020م رفع رافاييل قضية على نادي كروزيرو في محكمة العمل؛ بسبب عدم سداد المدفوعات. وفي 14 فبراير من عام 2020م تمَّ الاتفاق على فسخ عقده مع النادي. وفي 3 مارس من عام 2020م وقّع رافاييل عقداً لمدّة أربع سنوات مع نادي أتليتيكو مينيرو.