غويليرمي ناتان دي ليما المعروف باسم غويليرمي ليما هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب خط وسط. وبدأ غويليرمي ليما مسيرته الكروية في صفوف نادي آفاي، ولكن تمَّ نقله بعد ذلك إلى نادي شابيكوينسي في منتصف عام 2014م، ونظراً لسنه الصغير في ذلك الوقت تمَّ وضعه في صفوف الشباب، ولكن إداراة الفريق أرادت وضعه في الفريق الرئيسي تحت 20 عاماً. وفي عام 2016م بدأ غويليرمي ليما يخضع لتدريبات مكثفة؛ ليخضع لتحول جسدي قوي قادراً على وضعه في صفوف النادي المُحترف، وكان النادي قد أعرب عن حاجته لغويليرمي ليما  في الفريق المُحترف.

 

تاريخ اللاعب غويليرمي ناتان دي ليما

 

جاءت فرصة غويليرمي ليما الأولى ليلعب في الفريق المُحترف عندما ظهر لأول مرة في نادي تشابيكوينسي المُحترف في 9 فبراير من عام 2017م، بحيث دخل غويليرمي ليما الملعب كلاعب بديل في الخسارة بنتيجة 2 – 0 خارج أرضهم أمام نادي كروزيرو في الدوري البرازيلي لعام 2017م، وكانت هذهِ مُباراته الأولى في بطولة الدوري. وفي 1 مارس من عام 2018م تمَّ إعارة غويليرمي ليما إلى نادي ساو باولو بعقد لمدّة عام واحد فقط، وفي البداية كان غويليرمي ليما مرتبطاً بفريق تحت 20 عاماً، بحيث فاز معهم بكأس البرازيل تحت 20 عاماً وفاز في بطولة كامبيوناتو برازيليرو دي أسبيرانتس.

 

وبعد لعب موسم قصير في نادي ساو باولو تحدث غويليرمي ليما عن رغبته في العودة للدفاع عن فريقه المفضل بصوت أعلى، وفي بداية عام 2019م عاد غويليرمي ليما لارتداء قميص شابيكوينسي، ودافع غويليرمي ليما عن فريق تحت 20 عاماً، وكان قد حقق موسماً رائعاً مع النادي في عام 2019م، وأدى الأداء الجيد إلى ترقيته إلى الفريق المُحترف، بحيث عزز اللاعب نفسه كواحد من خيارات المُدرّب أومبرتو لوزر.

 

وكان ظهور غويليرمي ليما الاحترافي لأول مرة في 19 فبراير من عام 2020م، بحيث شارك كبديل في الفوز بنتيجة 2 – 0 خارج أرضهم على نادي بوافيستا في بطولة كأس البرازيل لكرة القدم لعام 2020م. وفي 17 يوليو جدد نادي شابيكوينسي عقد اللاعب غويليرمي ليما حتى مايو من عام 2023م، وكان العقد الجديد ينص على أنَّ تقديم الرواتب سيكون وفقاً للأداء والمُباريات التي تمَّ لعبها، ونص العقد على فرض عقوبات في حال قام اللاعب بإنهاء العقد قبل وقته.