التقنيةشبكات الحاسوب

بروتوكول حل العنوان المعكوس_RARP في شبكات الحاسوب

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو بروتوكول حل العنوان المعكوس(RARP)؟
  • ما هي متطلبات التصميم في بروتوكول حل العنوان المعكوس(RARP)؟ 
  • ما هو البروتوكول المقترح في بروتوكول حل العنوان المعكوس(RARP)؟

ما هو بروتوكول حل العنوان المعكوس_RARP؟

بروتوكول حل العنوان المعكوس (RARP) (Reverse Address Resolution Protocol): يستخدم هذا البروتوكول لتوصيل البيانات بين نقطتين في الخادم ولا يحتاج العميل بالضرورة إلى معرفة مسبقة بهويات الخادم القادرة على تلبية طلبه، ثم يتطلب التحكم في الوصول المتوسط (MAC) تكوينًا فرديًا على الخوادم قام به المسؤول، ثم يحد (RARP) لخدمة عناوين (IP) فقط.


لا يعرف مضيفو الشبكة مثل محطات العمل الخالية من الأقراص في كثير من الأحيان عناوين البروتوكول الخاصة بهم عند التمهيد؛ غالبًا ما يعرفون فقط عناوين واجهة الأجهزة للتواصل باستخدام مستوى أعلى البروتوكولات مثل (IP)، يجب أن يكتشفوا عنوان البروتوكول الخاص بهم من بعض المصادر الخارجية، المشكلة أنه لا يوجد معيارآلية للقيام بذلك، تم تصميم “بروتوكول حل العنوان” (ARP) الخاص بلامر من أجل حل مشكلة تكميلية، حل عنوان جهاز المضيف بالنظر إلى عنوان البروتوكول الخاص به ويقترح (RFC) هذا عنوان عكسي بروتوكول القرار (RARP) وكما هو الحال مع (ARP)، نفترض البث متوسط، مثل إيثرنت.

عكس ARP (حل العنوان) هو بروتوكول شبكة يستخدمه جهازعميل في شبكة منطقة محلية لطلب عنوان بروتوكول الإنترنت (IPv4) من جدول حل العنوان الخاص بجهاز توجيه البوابة ويقوم مسؤول الشبكة بإنشاء جدول في موجه البوابة والذي يستخدم لتعيين عنوان( MAC ) إلى عنوان (IP) المقابل وعند إعداد جهاز جديد أو أي جهاز لا يحتوي على ذاكرة لتخزين عنوان (IP) ويحتاج إلى عنوان IP لاستخدامه الخاص، لذلك يرسل الجهاز حزمة بث حل العنوان المعكوس تحتوي على عنوان (MAC) الخاص بها في حقل عنوان جهاز المرسل والمستقبل.


مضيف خاص تم تكوينه داخل شبكة المنطقة المحلية، يسمى خادم (RARP) مسؤول عن الرد على هذا النوع من حزم البث والآن يحاول خادم حل العنوان المعكوس اكتشاف الإدخال في جدول تعيين عنوان (IP) إلى (MAC)، إذا تطابق أي إدخال في الجدول، يرسل خادم بروتوكول حل العنوان المعكوس حزمة الاستجابة إلى الجهاز الطالب مع عنوان IP.

  • تدعم تقنيات (LAN) مثل الايثرنت والايثرنت الجيل الثاني و (Token Ring) وواجهة البيانات الموزعة بالألياف (FDDI) بروتوكول تحليل العنوان.

  • لا يتم استخدام بروتوكول حل العنوان المعكوس في شبكات اليوم ولأن لدينا الكثير من البروتوكولات المميزة الرائعة مثل (BOOTP) وهو (بروتوكول Bootstrap) وDHCP (بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف).

ما هي متطلبات التصاميم الرئيسية في بروتوكول حل العنوان المعكوس_RARP؟

وجهت الاعتبارات التالية لتصميم بروتوكول حل العنوان المعكوس_RARP:

  • بروتوكول حل العنوان و بروتوكول حل العنوان المعكوس عمليتان مختلفتان وتفترض (ARP) أن كل ملف يعرف المضيف التعيين بين عنوان الجهاز والبروتوكول عناوين ويتم تجميع المعلومات التي تم جمعها حول المضيفين الآخرين في مخبأ صغير وجميع المضيفين متساوون في الوضع؛ لا يوجد التمييز بين العملاء والخوادم ومن ناحية أخرى، تتطلب (RARP) صيانة مضيف خادم واحد أو أكثر قاعدة بيانات للتعيينات من عنوان الجهاز إلى عنوان البروتوكول والرد على الطلبات الواردة من مضيفي العملاء.

  • يتطلب RARP أن تكون مضيفات الخادم كبيرة قواعد بيانات وإنه غير مرغوب فيه وفي بعض الحالات يستحيل صيانته مثل قاعدة البيانات هذه في نواة نظام تشغيل المضيف وهكذا، ستتطلب معظم عمليات التنفيذ شكلاً من أشكال التفاعل مع ملف برنامج خارج النواة.

  • سهولة التنفيذ وأقل تأثير على المضيف الحالي البرامج مهمة وسيكون من الخطأ تصميم بروتوكول التي تطلبت تعديلات على برامج كل مضيف، سواء أم لا الغرض منه هو المشاركة.

  • من المستحسن السماح بإمكانية مشاركة الكود مع البرامج الموجودة لتقليل التكاليف العامة وتكاليف التطوير.

ما هو البروتوكول المقترح في بروتوكول حل العنوان المعكوس_RARP؟

يقترح تحديد بروتوكول حل العنوان المعكوس كبروتوكول منفصل في مستوى ارتباط البيانات فعلى سبيل المثال، إذا كان الوسيط المستخدم هو الايثرنت، إذن ستحتوي حزم بروتوكول حل العنوان المعكوس على نوع (Ethertype) مختلف (لا يزال يتعين تخصيصه) من ذلك من (ARP).


وهذا يعترف بأن بروتوكول حل العنوان و بروتوكول حل العنوان المعكوس هما اثنان عمليات مختلفة جوهريًا، لا يدعمها الجميع بالتساوي المضيفين ويتم تقليل التأثير على الأنظمة الحالية؛ بروتوكول حل العنوان الموجودة ولن يتم الخلط بين الخوادم بواسطة حزم بروتوكول حل العنوان المعكوس ويجعل (RARP) عامًا منشأة يمكن استخدامها لتعيين عناوين الأجهزة لأي عنوان بروتوكول أعلى مستوى.


هو نهج يوفر أبسط تطبيق لعميل RARP المضيفين ولكنه يوفر أيضًا معظم الصعوبات لمضيفي خادم بروتوكول حل العنوان المعكوس ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون هذه الصعوبات مستعصية، كما هو موضح في هذة النقطة.


بروتوكول حل العنوان وبروتوكول حل العنوان المعكوس عمليتان مختلفتان وتفترض ARP أن كل ملف يعرف المضيف التعيين بين عنوان الجهاز والبروتوكول عناوين ويتم تجميع المعلومات التي تم جمعها حول المضيفين الآخرين في مخبأ صغير وجميع المضيفين متساوون في الوضع؛ لا يوجد التمييز بين العملاء والخوادم ومن ناحية أخرى، تتطلب RARP صيانة مضيف خادم واحد أو أكثر قاعدة بيانات للتعيينات من عنوان الجهاز إلى عنوان البروتوكول والرد على الطلبات الواردة من مضيفي العملاء)، حيث نرسم عمليتين محتملتين لتطبيق 4.2BSD يونكس.

يستخدم بروتوكول حل العنوان المعكوس نفس تنسيق الحزمة الذي يستخدمه بروتوكول حل العنوان، وهو:

  • (ar) $ (hrd) (مساحة عنوان الجهاز) – 16 بت.

  • (ar) $ (pro) (مساحة عنوان البروتوكول) – 16 بت.

  • (ar) $ (hln) (طول عنوان الجهاز) – 8 بت.

  • (ar) $ (pln) (طول عنوان البروتوكول) – 8 بت.

  • (ar) $ (op) (اوبي كود) – 16 بت.

  • (ar) $ (sha) (عنوان الجهاز المصدر) – n بايت، حيث n من الحقل (ar) $ (hln).

  • (ar) $ (spa) (عنوان بروتوكول المصدر) (- m) (متر) بايت، حيث (m) من الحقل (ar) $( pln).

  • (ar) $ (tha) (عنوان الجهاز المستهدف) (- n) بايت.

  • (ar) $ (tpa) (عنوان البروتوكول الهدف) – m (متر) بايت.

ملاحظة: ar $ hrd و ar $ pro و ar $ hln و ar $ pln هي نفسها في ARP العادي.


افترض على سبيل المثال، أن عناوين “الأجهزة” هي إيثرنت 48 بت وعناوين “البروتوكول” هي عناوين إنترنت 32 بت أي أننا نرغب في تحديد عناوين الإنترنت المقابلة لـ عناوين إيثرنت المعروفة ثم، في كل حزمةبروتوكول حل العنوان المعكوس، “en) $ (hrd) = 1)” (إيثرنت)، “ar) $ (pro) = 2048)” عشري (نوع Ethertype لحزم (IP) كما يلي “ar) $ (hln) = 6 ، (ar) $ (pln) = 4)”.

هناك نوعان من أكواد التشغيل: 3 (عكس الطلب) و 4 (عكس الرد) و كود التشغيل 1 أو 2 له نفس المعنى؛ الحزم مع هذا وقد يتم تمرير أكواد التشغيل إلى كود ARP العادي وحزمة مع أي كود التشغيل الآخر غير محدد وكما هو الحال في بروتوكول حل العنوان، لا توجد “غير موجود” أو حزم “error”، نظرًا لأن العديد من خوادم بروتوكول حل العنوان المعكوس تتمتع بحرية الاستجابة لملف طلب ويجب أن تنتهي مهلة مرسل حزمة طلب RARP إذا كان لم يتلق ردًا على هذا الطلب في حدود مبلغ معقول من الوقت.

ما هي تفسير الحقول ar $ sha و ar $ spa و $ ar $ tha و ar $ tpa لحزمة RARP؟

عندما يكون كود التشغيل 3 (طلب عكسي):

  • (ar) $ (sha) هو عنوان الجهاز لمرسل الحزمة.

  • (ar) $ (spa) هو غير محدد.

  • (ar) $ (tha) هو عنوان الأجهزة “الهدف”.

  • في حالة رغبة المرسل في تحديد ملكيته عنوان البروتوكول، مثل “(ar) $ (sha)”، سيكون الجهاز عنوان المرسل.

عندما يكون كود التشغيل 4 (عكس الرد):

  • (ar) $ (sha) هو عنوان جهاز المستجيب (مرسل ملف حزمة الرد).

  • (ar) $ (spa) هو عنوان بروتوكول المستجيب.

  • (ar) $ (tha) هو عنوان الجهاز الهدف و يجب أن يكون نفس ما ورد في الطلب.

  • (ar) $ (tpa) هو عنوان بروتوكول الهدف، أي المطلوب عنوان.

لاحظ: أنه يجب ملء متطلبات ar $ spa في حزم التشغيل 4.

مع بروتوكول المستجيب هو فقط للراحة فعلى سبيل المثال، إذا كان النظام سيستخدم كل من ARP و RARP، فعندئذٍ تضمين زوج عنوان بروتوكول وجهاز صالح (ar $ spa ،ar $ sha) قد يلغي الحاجة إلى طلب بروتوكول حل العنوان لاحق.

المصدر
Reverse Address Resolution Protocol (RARP)ARP, Reverse ARP(RARP), Inverse ARP (InARP), Proxy ARP and Gratuitous ARP A Reverse Address Resolution Protocol

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى